وفاة قيادي بارز في حركة فتح بالضفة

255-TRIAL- رام الله / سوا / أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، اليوم السبت عن وفاة المناضل الفلسطيني أحمد هزاع شريم "أبو هزاع"، عن عمر 66 عاماً، وهو أحد القادة الفلسطينيين الذن تركوا بصمات واضحة في مسيرة حركة فتح، وفلسطين.
ويشيع جثمان المرحوم شريم، يوم غد الأحد في المسجد القديم بمدينة قلقيلية بعد صلاة الظهر.
وشغل شريم خلال مسيرته، أميناً لسر حركة فتح - إقليم قلقيلية، وعضو مجلس تشريعي عام 2006، وهو من أبرز مؤسسي جهاز الأمن الوقائي، وأحد المؤسسين البارزين لـ اللجنة الحركية العليا في الضفة الغربية.
كما شغل منصب، مديراً عاماً في محافظة قلقيلية، ووكيلاً مساعداً فيها، وعضو مجلس ثوري في حركة فتح، ورئيساً لـ اللجنة التنظيمية في التعبئة والتنظيم.
اعتقل ابو هزاع ومجموعته عام 1969، وحكم عليه بالسجن لمدة 20 عاماً، وكان له دور في صياغة ابجديات الحركة القلسطينية الاسيرة، فتحولت السجون الاسرائيلية من وسيلة لتفريغ الاسرى من محتواهم النضالي والثوري، الى مدارس واكاديميات تخرج طليعة الشعب.
وعام 1989، تم الافراج عن ابو هزاع وبعد اشهر قليلة جاء الاعتقال للمرة الثانية عام 1990 وافرج عنه في نفس العام في، وبعد اندلاع انتفاضة الأقصى اعتقل عام 2002 وافرج عنه بعد عام.
وتنقل ابو هزاع خلال سنوات اعتقاله بين عدة سجون وهي: سجن طولكرم، عسقلان، بئر السبع، نابلس ، سجن الجنيد، سجن نفحة، سجن الرملة، المسكوبية، الفارعة، عوفر، الظاهرية، قدوميم، النقب. 40
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد