خاص: أبو وردة لـ"سوا" : الاتفاق على عقد مجلس المحافظين للوطن كافة بغزة

الحاج اسماعيل جبر مستشار الرئيس لشؤون المحافظات

أكد محافظ شمال غزة اللواء صلاح أبو وردة، أنه تم الاتفاق على اختيار إحدى المحافظات الجنوبية لعقد مجلس المحافظين في الوطن كافة، مشيرا إلى أنه تم اختيار مدينة غزة لعقد هذا الاجتماع

وأضاف أبو وردة خلال اتصال هاتفي مع وكالة سوا الاخبارية اليوم الثلاثاء : " هناك تعليمات من الرئيس عباس بعقد اجتماع مجلس المحافظين الذي يلتئم دوريا كل 3 شهور أو أكثر حسب الحاجة في إحدى المحافظات".

وأشار أبو وردة إلى ان هذا اللقاء تأجل؛ نتيجة عرقلة الجانب الإسرائيلي لخروج محافظ القدس ، وإصرار القيادة الفلسطينية بأن تكون القدس موجودة بكافة الاجتماعات.

وأردف المحافظ أن الاجتماع سيعقد بعد صدور تصريح دخول لمحافظ القدس، إلى قطاع غزة.

أن مستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء إسماعيل جبر، عقد أمس اجتماعه الأول مع محافظي قطاع غزة، وناقش معهم أوضاع المحافظات الجنوبية.

وقال أبو وردة لـ"سوا" إن اللواء جبر نقل إلى المحافظين تعليمات الرئيس محمود عباس بالعمل على تخفيف معاناة المواطنين، وتعزيز روح الوحدة الوطنية وثقافة المصالحة.

وكان اللواء إسماعيل جبر وصل قطاع غزة، أمس الاثنين، عبر معبر بيت حانون/ إيرز.

ويضم قطاع غزة 5 محافظات، هي محافظة شمال غزة محافظها صلاح أبو وردة، ومحافظة غزة ومحافظها إبراهيم أبو النجا، ومحافظة الوسطى محافظها عبد الله أبو سمهدانة، ومحافظة خانيونس محافظهاأحمد الشيبي، ومحافظة رفح محافظها أحمد نصر.

وأكد أبو وردة أن غزة ستشهد الأيام المقبلة انعقاد مجلس المحافظين والذي يعقد برئاسة الرئيس محمود عباس، مستدركا:"ولكن سينوب عنه هذه المرة اللواء إسماعيل جبر".

ووصف محافظ شمال غزة، هذا الاجتماع "بالهام جدا"، كونه يهدف لتعميق العلاقة بين المحافظات الشمالية والجنوبية، وتعزير الثقة لدى أبناء شعبنا ان القادم خير، ويحمل في طياته بشريات كبيرة، وأن الحصار زائل لا محالة.

وتابع أبو وردة أن الاجتماع يعطي دلالة أن غزة كباقي المحافظات، وأن لا فرق بين محافظة وأخرى، كما أنه يأتي كجزء لخلق واقع جديد ورؤية جديدة نحو شراكة وطنية ومستقبل أفضل لشعبنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد