خلال زيارته لوكالة "سوا"

خاص: بسيسو : جملة نقاشات متعلقة بالحكومة طرحت خلال لقاء الوفد المصري

ايهاب بسيسو خلال زيارته مقر وكالة سوا الاخبارية

كشف وزير الثقافة في حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني ، د. إيهاب بسيسو ان لقائه اليوم الاثنين بالوفد الأمني المصري في غزة جرى خلاله طرح جملة من النقاشات فيما يواجه عمل الحكومة في غزة (..) مبيناً ان طرح مختلف القضايا من شأنه تذليل العراقيل والصعاب وصولاً لتمكين عمل الحكومة كل وزارة بوزارتها.

وأضاف بسيسو خلال زيارته لمقر وكالة سوا الاخبارية اليوم الاثنين :" من المهم جدا ان يكون الوزير قادر على اتخاذ القرارات الادارية والتنفيذية حسب الاختصاص في غزة كما في الضفة".

وبين ان استعراض الموقف بشكل عام وتوضيح الصعوبات وأيضا الحلول لكل وزارة بوزارتها من شانه خلق اجواء ايجابية.

وأكد إصرار الحكومة على خلق أجواء ايجابية تدعم خيار المصالحة وتدعم الجهود المصرية والعربية والدولية الصادقة لإنجاح المصالحة الفلسطينية .

وقال ان قرار مجلس الوزراء الفلسطيني بوجود الحكومة في قطاع غزة يمثل إشارة لصدق الحكومة في تحقيق المصالحة.

وأضاف :" منذ وصول عدد من الوزراء الى قطاع غزة ، تم عقد سلسلة من اللقاءات شملت لقاء الوفد الأمني المصري ، حيث جاءت هذه اللقاءات لتأكد على مسعى الحكومة من أجل المضي في المصالحة والمسارات التي من شأنها تخفيف حالة الاحتقان على المستويات المختلفة ولوضع الامور في سياق العمل من أجل خدمة شعبنا في غزة".

واعتقد بسيسو ان القضايا التفصيلية من شأننا ان نجد حلولاً خلاقة لها بالانسجام مع ما تم الاتفاق عليه في القاهرة(..) مثمناً دور القيادة المصرية وسعيها الدؤوب لإنجاح المصالحة والاشقاء العرب من أجل الوصول لاتفاق شامل ونهائي نضمن به وحدتنا الوطنية.

وتابع بسيسو :" نحن هنا من أجل التوضيح والتأكيد على التزام الحكومة بخيار المصالحة والعمل على رفع المعاناة عن شعبنا رغم كل التحديات التي تواجه الحكومة في المحافظات الجنوبية ، كما أننا مصممون على المضي قدما في هذا الخيار ، وهذا توجه الحكومة برئاسة الدكتور رامي الحمدالله والذي يطرح بشكل واضح خيار المصالحة وتمكين عمل الحكومة في غزة".

وشدد بسيسو ان تحقيق المصالحة يتحقق بالتمكين الفعلي للوزراء في قطاع غزة ، من أجل تحقيق معادلة مواجهة التحديات التي تتربص بشعبنا وقضيتنا.

وأوضح ان ملامح العمل الوطني الفلسطيني تلخصت بشكل واضح في كلمة الرئيس عباس في مجلس الامن الدولي ، ويبقى علينا تحصين الجبهة الداخلية والذي يأتي بتحقيق المصالحة.

وأكد بسيسو ان هناك إرادة حقيقة لتذليل الصعوبات والتحديات بما ينسجم مع تطلعات شعبنا لتخلص من اعباء الانقسام وتبعيات الحصار الاسرائيلي المفروض على غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد