الاعلان عن لجنة قانونية لمتابعة قضايا اللاجئين

لاجئة فلسطينية

اعلنت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خان يونس  اليوم الاثنين عن تشكيل لجنة قانونية متخصصة لمتابعة قضايا اللاجئين الفلسطينيين و الدفاع عن حقوقهم امام المؤسسات و الدوائر الرسمية و الشعبية .
 

و اوضح مازن ابو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين،في بيان صحفي وصل لوكالة "سوا" نسخة عنه ،على ان الهدف الرئيس من تشكيل اللجنة القانونية هو الدفاع عن حقوق اللاجئين و معالجتها بما يحفظ حق اللاجئ للعيش بكرامة في المخيم لحين العودة و من اجل الحفاظ على كينونة المخيم كونه الشاهد الحقيقي على قضية اللاجئين .

و اكد على ان وكالة الغوث الدولية لإغاثة و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين هي صاحبة الولاية القانونية على المخيمات و هي المسؤول المباشر عن حقوق اللاجئين.

و كلفت اللجنة الشعبية للاجئين الاستاذ المستشار فخري النبريص لمتابعة الفريق و استقبال الشكاوي و المظالم و دراستها و الدفاع عنها حسب الاصول و الاعراف القانونية .

كما و نوه الدكتور ابو زيد الى ان اللجنة القانونية على استعداد تام لاستقبال كافة القضايا و متابعتها مؤكدا في الوقت ذاته على ان اللجنة الشعبية للاجئين ت فتح ابوابها امام كافة المؤسسات و الشخصيات للتعاون من اجل خدمة قضيتنا الفلسطينية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد