الشرطة الاسرائيلية ستحقق هذا الاسبوع مع نتنياهو بالملف (4000)

بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإٍسرائيلية

من المقرر أن تحقق شرطة الاحتلال الإسرائيلي، هذا الاسبوع مع رئيس وزراء الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في القضية ملف(4000).

وكتبت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، أنه من المتوقع أن يجري التحقيق مع نتنياهو، يوم الجمعة القادم، في قضية ملف الغواصات و"بيزك" و"واللا"، تحت طائلة الإنذار.

وأكدت الصحيفة، أن الشرطة ستستمع إلى إفادة رئيس الوزراء في ملف الغواصات والسفن البحرية، وذلك في منزله بمدينة الفدس، فيما يعتزم طاقم التحقيق لإغتنام الفرصة للتحقيق معه كمشتبه بالرشوة في ملف "بيزك" و"واللا".

وقالت :أن تعزيز الإشتباه بتورط نتنياهو في تقديم تسهيلات لشركة "بيزك"، يرجع إلى الشهادة التي أدلى بها شلومو فيلبر، ضد نتنياهو الذي يُعتبر مقرباً منه ومصدر ثقته.

وأوضحت الصحيفة، أنه تم تمديد أمر إعتقال المستشار الإعلامي ايلي كمير، في قضية محاولة رشوة القاضية غريستل، بعد أن تم إعتقاله على كمشبوه بالوساطة في قضية الملف 4000.

وتكتب "يديعوت أحرونوت" انه من المتوقع أن يدلي شاهد الدولة في القضيتين 1000 (الهدايا) و 2000 (موزيس - بيبي)، آري هارو، بإفادة أخرى ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قضية 4000 - قضية "بيزك"-"واللا" .

وتشير التقديرات إلى أنه نقل بالفعل إلى الشرطة المعلومات ذات الصلة بالملف 4000 - حول العلاقات بين نتنياهو وشاؤول إلوفيتش، التي عرف بها حين كان رئيسا لطاقم الموظفين في مكتب رئيس الوزراء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد