"نقابة عمال الزراعة" تستنكر إستهداف الإحتلال للصيادين

بحرية الاحتلال الاسرائيلي - إرشيفية

استنكرت نقابة عمال الزراعة، استهداف بحرية جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، لعدد من الصيادين في عرض البحر قبالة شواطئ بلدة بيت لاهيا.

وقالت النقابة في بيان وصل "سوا" نسخة منه، أن قوات الاحتلل اطلقت النار تجاه قارب صيد فلسطيني مقابل شاطئ بلدة بيت لاهيا، مما أدى إلى استشهاد الصياد إسماعيل صلاح أبو ريالة (18 عاماً) و إصابة صياديْن آخرين هما محمود عادل أبو ريالة (18 عاماً)، وعاهد حسن أبو علي (26 عاماً).

واكدت النقابة ان قوات الاحتلال تتعمد إطلاق النار على الصيادين ومراكبهم في بحر غزة ، بشكل شبه يومي، وتمنعهم من الصيد في المساحة التي يدعي الاحتلال السماح للصيادين بممارسة عملهم بها، والممتدة لمسافة 6 أميال.

وباتت عملية استهداف الصيادين من قبل قوات الاحتلال في عرض البحر أمراً يومياً يُضاف إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق قطاع غزة.

وأشارت النقابة وفقاً لإحصائية صدرت خلال العام الماضي 2017، فإن صياديين أثنيين أستشهدا في عرض البحر، وجرح 47 أخرين، كما وتم إعتقال 39 وبقي ثلاثة منهم معتقلين في السجون الاسرائيلية.

وصادرت قوات الاحتلال خلال العام ذاته، 80 قارب صيد من جميع الأحجام، إضافة إلى تخريب وسرقة أكثر من 1700 شبكة صيد، الأمر الذي كلف الصيادين خسائر فادحة قدّرت بمئات آلاف الدولارات.

مؤكدة ان استمرار استهداف الصيادين الفلسطينيين الذين يمارسون أعمالهم اليومية من أجل لقمة العيش لإعالة أسرهم وفق المساحة المسموح لهم العمل فيها"، لهو مسلسل يمارسه الاحتلال على جميع العمال بمختلف حرفهم العمالية .

وطالبت النقابة مؤسسات حقوق الإنسان بفضح انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق العمال وإصدار بيانات إدانة وشجب واستنكار لجرائمه المتواصلة المخالفة لكافة القوانين والمواثيق الدولية محملة الاحتلال نتيجة استمراره بالحصار والاغلاق علي عمالنا البواسل .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد