عروض فلكلور وإستعراض على دوار "مانديلا" برام الله

من الفعالية الإستعراضية على دوار نيلسون ماندييلا برام الله

شارك مئات المواطنين مساء اليوم الأحد، على دوار نيلسون منديلا في مدينة رام الله ، بأحياء التراث والفلكلور الفلسطيني، بتنظيم طابور دبكة على انغام أغنية ظريف الطول وعدد من الأغاني الشعبية.

ونظمت فرقة اوسكار الاستعراضية حملة "رجع ظريف ع القدس ".. جيب كوفيتك وتعال، بالتعاون مع بلدية رام الله، بهدف اعادة احياء وتجسيد التراث من خلال التذكير بالدلعونة وحكاية ظريف الطول الذي يجسد الواقع الفلسطيني بكل صورة ونقله من جيل لآخر .

واكد مدير الفرقة عقبة سلامة، أن هذا الحدث يهدف لإعادة التأكيد والتذكير ان الدبكة هي ثقافة وليست مجرد هواية وهي جزء من عاداتنا وتقاليدنا الني نفتخر بها ونسعى لنقلها للأجيال القادمة، فكل شخص موجود معنا اليوم يحمل بطاقه تحمل رقم واسم قرية فلسطينية للتعريف بها .

وشدد عقبة على ضرورة دعم التراث الفلسطيني لإيصال رسالة للعالم انه ورغم الاحتلال والوجع نحن شعب نعشق الحياة ونصر على عيشها.

بدوره اشار رئيس بلدية رام الله موسى حديد، الى أن هذا العام يشهد مئوية ميلاد نيلسون منديلا، واقامه هذه الفعالية في هذا المكان يحمل رمزية كبيرة لشعبنا، مؤكدا على أن مستقبل الشعوب لا يكتب بعنجهية من يتربع على عرش زائف، والقدس اليوم تتعرض لأبشع مجزرة لمصادرة كافة حقوقنا، آخرها الهجوم على المقدسات المسيحية .

وقال حديد إن وقوفنا اليوم هنا كبارا وصغارا لإحياء تراثنا هو رسالة للعالم ولكل محبي السلام اننا شعب اصيل له حضارة وتاريخ وتراث غني، مثمنا هذه المبادرة التي تبعث الأمل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد