"عواد" يتفقد القطاع الصحي في طوباس

وزير الصحة د. جواد عواد

اطلع، وزير الصحة جواد عواد، ومستشارة رئيس الوزراء خيرية رصاص، اليوم الأحد، على أوضاع القطاع الصحي في محافظة طوباس.

وأكد عواد أنه يولي محافظة طوباس اهتماما بالغا، مشيرا إلى الدور الجاد الذي تقوم به الوزارة من أجل دعم القطاع الصحي في المحافظة، وتوفير الخدمات والمستلزمات الطبية للمواطنين في الأغوار الشمالية.

وجدد التأكيد على إيلاء محافظة طوباس والأغوار الأولوية في توفير الخدمات الصحية، لا سيما في ظل ما يتعرض له أبناء المحافظة من اعتداءات ومصادرة للأراضي من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين، مشيرا إلى دعم ومساندة الرئيس ورئيس الوزراء للقطاع الصحي بشكل عام ولطوباس والأغوار بشكل خاص.

واستعرض الوزير عواد مع مستشارة رئيس الوزراء آخر التطورات على صعيد القطاع الصحي وتوفير الخدمات في المحافظة، وقال " قامت الوزارة بتشغيل مستشفى طوباس التركي وهو الآن يضم 240 موظفا، وتم رفده بالمستلزمات الطبية والأجهزة والمعدات اللازمة، والوزارة تدرس إمكانية تخصيص مركز لزراعة الكبد فيه خلال السنتين المقبلتين".

وأشاد وزير الصحة بالمجتمع المحلي وما يقدمه من دعم ومساندة للقطاع الصحي في محافظة طوباس، شاكرا لهم سخاء عطائهم وانتمائهم الكبير لوطنهم وأرضهم.

من جهتها أكدت رصاص أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا للأغوار الشمالية في ظل الحصار الذي يمارسه الاحتلال على المواطنين، والتضييق عليهم على جميع الأصعدة.

وأكدت أن الحكومة تسعى إلى تعزيز صمود المواطنين بالأغوار، من خلال إقرار المشاريع والعمل على تنفيذها، وشددت على أهمية تنمية وتطوير قطاعات المحافظة بشكل عام.

إلى ذلك، قال القائم بأعمال محافظ طوباس أحمد الأسعد: "نعمل من أـجل النهوض بالقطاع الصحي وتوفير الخدمة الطبية لكافة المناطق وعلى رأسها التجمعات البدوية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد