تأكيدًا لما نشرته وكالة (سوا) السبت

المحمود: وفد وزاري لغزة اليوم وجلسة مشتركة للحكومة بـ'الفيديو كونفرنس'

اجتماع حكومة الوفاق الوطني في غزة عقب توقيع اتفاق المصالحة في أكتوبر الماضي

تأكيدًا لما نشرته وكالة (سوا) الإخبارية مساء السبت، أفاد المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود صباح الأحد أن وفدًا وزاريًا سيتوجه إلى المحافظات الجنوبية اليوم؛ من أجل متابعة أعمالهم والإشراف على الأعمال الحكومية.

وقال المحمود في حديث لإذاعة صوت فلسطين ورصدته (سوا) إن هذا يأتي في إطار تعزيز تحقيق المصالحة الوطنية، مشيرًا إلى أن "هذا يعكس تمسك الحكومة بتحقيق المصالحة، وكذلك الامر ابعاد كل الاصوات التي ليس لها مصلحة في استكمال خطوات المصالحة".

وعلمت وكالة (سوا) الاخبارية أمس السبت، أن عدداً من وزراء حكومة الوفاق الوطني ووكلاء الوزارات سيصلون الى قطاع غزة بالتزامن مع زيارة الوفد الأمني المصري الى القطاع، كما ستعقد الحكومة جلستها الثلاثاء، عبر تقنية الفيديوكنفرانس بين غزة والضفة.

اقرأ/ي أيضًا: مصادر لـ'سوا': عدد من الوزراء يصلون غزة بالتزامن مع زيارة الوفد المصري

وفي سياق متصل، كشف المحمود أن جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية ستعقد بعد غد الثلاثاء بشكل مشترك بين المحافظات الشمالية والجنوبية عبر "الفيديو كونفرنس".

ولفت إلى وجود عقبات حقيقية موجودة، وتفرض نفسها على المصالحة، مبينًا أن الحكومة تبذل جهودا من أجل تخطيها.

ودعا المحمود مجددًا إلى تمكين الحكومة بشكل شامل، "خاصة في بعض الامور التي تعد عقبة بالنسبة للتمكين، والمتمثلة في (الجباية والامن الداخلي بما يشمل الشرطة والدفاع المدني، وكذلك الاراضي والقضاء والموظفين القدامى.

وجدد التذكير بما أعلنه رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، بأنه "حال التمكين حول المسائل سابقة الذكر، ستكون هناك فرصا متوفرة لـ20 ألف وظيفة".

ومن المقرر أن يصل اليوم الأحد، وفدًا أمنيًا مصريًا إلى قطاع غزة، لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة، بحسب إعلان حركتي فتح و حماس أمس السبت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد