خاص: فتح للسفير العمادي: اللوم يجب أن يوجه لحماس وليس للرئيس عباس

د. عاطف ابو سيف الناطق باسم حركة فتح

أكدت حركة "فتح" احترامها وتقديرها، لدور دولة قطر القومي والعروبي، في دعم القضية الفلسطينية وقطاع غزة خاصة، مستنكرة توجيه السفير القطري اللوم للرئيس محمود عباس بشأن قطاع غزة.

وقال الناطق باسم حركة فتح د. عاطف أبو سيف في اتصال هاتفي مع وكالة (سوا) الإخبارية : "مع تقدير حركة فتح واحترامها لدور قطر القومي والعروبي في دعم القضية الفلسطينية، وقطاع غزة تحديدًا، إلا أن مثل هذا اللوم يجب أن يوجه لحركة حماس ".

ونقلت مصادر فلسطينية مساء اليوم السبت عن السفير العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة، قوله خلال لقاءه اليوم مع صحفيين بغزة : "هناك لوم على الرئيس محمود عباس لأنه هو رئيس الفلسطينيين بالكامل، وقلت له أنت أبو الجميع وأعطي الشعب في غزة، لا تعطي حماس لكن أعطي الشعب".

وأضاف أبو سيف أن "الرئيس عباس يعرف مسؤولياته وواجباته، ويقوم بها على أكمل وجه، ولم ينقطع منذ عام 2007 حينما انقلبت حماس على السلطة الفلسطينية، عن تقديم الخدمات للقطاع، ولم تتوقف السلطة عن تقديم كل ما يمكن ان تقوم به حتى الآن".

وشدد على أن "السلطة لم تتوقف عن أن تكون سلطة الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة".

وتابع الناطق باسم فتح : "نتوقع من قطر أن تقوم باستخدام "دلالها وقوتها" عند حماس من أجل الزامها بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اتفاقيات المصالحة، "والتي كان لقطر دورًا كبيرًا في بعض المراحل بتسريعها مع حركة حماس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد