عريقات: قرب الاعلان عن خطة ترامب للسلام "ذر للرماد بالعيون"

صائب عريقات -أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

اعتبر امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات ان حديث الادارة الامريكية حول قرب الاعلان عن خطة الرئيس دونالد ترامب للسلام "ذر للرماد بالعيون".

وقال عريقات في تصريح لإذاعة صوت فلسطين، صباح السبت، ان الادارة الامريكية تواصل بث الاكاذيب وراء الاكاذيب والحديث عن السلام في محاولة لتخفيف الاحتقان بعد قرار تسريع نقل السفارة الى القدس .

واضاف متسائلاً: عن اي سلام يتحدثون بعد اخراج القدس من المفاوضات والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل؟

ورأى ان الادارة الامريكية قررت بخطوة تسريع نقل السفارة الاحتكام لرغبات رجل الاعمال الامريكي الصهيوني شيلدون أديلسون الذي عرض تمويل بناء السفارة غير ابهة بنتائج هذه الخطوة.

وتابع ان ادارة ترامب وضعت مشاعر العرب والمسلمين في كفة واديلسون والمتطرفين في كفة اخرى دون اكتراث لنتائج خطوتها وتبعاتها لا سيما بربط موعد نقل السفارة بذكرى نكبة الشعب الفلسطيني.

واكد عريقات ان الادارة الامريكية اصبحت جزء من المشكلة ولا يمكن ان تكون جزء من الحل وقد عزلت نفسها عن مسار الامن والاستقرار والسلام والقت نفسها بأحضان المتطرفين الساعين لتدمير حل الدولتين الامر الذي ينذر بتوسيع دائرة العنف والتطرف في المنطقة.

ولم يستبعد عريقات ان يكون تسارع الخطوات الامريكية للتغطية على المشاكل الداخلية الجمة التي تواجه ادارة ترامب فضلا عن مساعدة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الذي يواجه اتهامات بقضايا فساد.

واكد عريقات ان العالم كله باستثناء امريكا واسرائيل رحب برؤية الرئيس محمود عباس للسلام التي طرحها امام مجلس الامن الدولي ، مضيفا ان الرئيس اصبح ايقونة للواقعية السياسية.

واضاف ان لجنة المتابعة لتنفيذ قرارات المجلس المركزي على وشك الانتهاء من عملها ووضع توصياتها امام اللجنة التنفيذية لتوضع موضع التنفيذ.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد