اعتقال متضامن كندي وإصابة العشرات بحالة الاختناق في بلعين

50-TRIAL-

البيرة/سوا/اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الجمعة، متضامنا كنديا يدعى جسي حداد خلال مشاركته في مسيرة بلعين الأسبوعية نصرة للقدس، وكذلك أصيب في المسيرة العشرات بحالات الاختناق خلال مهاجمة قوات الاحتلال للمتظاهرين.

وذكر منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين عبد الله أبو رحمة أن قوات الاحتلال داهمت القرية من جهتها الغربية، ثم أغرقت المنازل بالغاز المسيل للدموع ما تسبب في اختناق الأطفال والنساء وكبار السن، حيث استهدف بصورة مباشرة منزل المواطن خالد شقير، ما تسبب باختناق سكانه.

وتابع: كما استهدف الاحتلال سيارة المواطن طارق الخطيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما تسبب بتكسير نوافذها.

وذكر أن مسيرة بلعين انطلقت اليوم من أمام مسجد بلعين باتجاه الجدار بمشاركة مواطني القرية ومجموعة من النشطاء الدوليين والإسرائيليين، رفع المشاركون فيها الشعارات المنددة بالاعتداء على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وقال أبو رحمة: وقد اتجهت المسيرة صوب الجدار وتفاجأ المتظاهرون بوجود قوات معززة من الجنود تكمن في محيط القرية ما تسبب بحدوث مواجهات في المنطقة.

وأشار إلى أن بلعين مستهدفة من قبل الاحتلال الذي يلاحق الناشطين ضد الجدار والاستيطان، مذكرا بقيام الجيش الإسرائيلي مؤخرا باعتقال الشبان: مجدي برناط، وسميح الخطيب، ومحمد ياسين أشعل.

220
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد