في قضية الملف 4000 والملف 3000

"نتنياهو" سيقدم إفادته في قضايا الفساد للمرة الأولى

بنيامين نتنياهو وزوجته سارة

من المُقرر أن يُقدم رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ، الاسبوع القادم، إفادته في في قضية الملف 3000 (فضيحة الغواصات) والملف 4000 (أولوفيتش وبيزك)، وذلك للمرة الأولى منذ بدء التحقيق فيهما، ومن المحتمل أن تتحول الإفادة إلى تحقيق تحت طائلة التحذير.

قالت شركة إنه المتوقع أن يقدم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الأسبوع القادم، إفادته في الملف 3000 (فضيحة الغواصات) والملف 4000 (أولوفيتش وبيزك)، وذلك للمرة الأولى منذ بدء التحقيق فيهما، ومن المحتمل أن تتحول الإفادة إلى تحقيق تحت طائلة التحذير.

وصادق المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية أفيحاي مندلبليت، على أمر إدلاء نتنياهو بإفادته والتحقيق معه في حال احتاج الأمر، وبناء عليه، سيصل طاقم موسع من المحققين إلى مسكنه في مدينة القدس لسماع إفادته وسؤاله بعض الأسئلة، التي يرجح كثيرون أنها ستتحول لتحقيق تحت طائلة التحذير.

ولم تعلن شرطة الاحتلال الإسرائيلية عن المواضيع أو الجزئيات التي تريد الاستماع إلى إفادة نتنياهو بشأنها، مع العلم أن تفاصيل التحقيق تشير إلى ضلوع نتنياهو في الملف 4000 عن طريق تقديم تسهيلات ومناقصات لشركة "بيزك" التي يسيطر عليها أولي أولوفيتش، مقابل تغطية داعمة له، وبالأخص لزوجته سارة، في موقع "واللا"، الذي يملكه أولوفيتش أيضًا. بحسب شركة الأخبار الإسرائيلية..

وترغب الشرطة، في الاستماع إلى رواية نتنياهو الأولية قريبًا جدًا في الملف (4000)، لأن عددًا من المشتبه بضلوعهم في الملف لا زالوا قيد الاعتقال، وفي حال تم إطلاق سراحهم يرتفع الاحتمال بالتشويش والتملص وترتيب الإفادات وغيرها من الأمور التي قد تعرقل سير التحقيق.

ولم تتضح بعد إمكانية تحقيق الشرطة ما تصبوا إليه، إذ أن المداولات حول تمديد اعتقال المشتبهين أو إطلاق سراحهم ستجري يوم الإثنين القادم، ومن غير المرجح ترتيب موعد لإخذ إفادة رئيس الحكومة قبل هذا الموعد، ومن المتوقع أن يتم إطلاق سراحهم بشروط مقيدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد