قوات الاحتلال تقمع مسيرات نصرة الأقصى بالضفة

144-TRIAL-

الضفة/سوا/قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات نصرة المسجد الأقصى التي انطلقت في عدة مناطق بالضفة عقب صلاة الجمعة.

وأفادت شهود عيان، أن مواجهات اندلعت على حاجز قلنديا قرب رام الله ، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين.
كما اندلعت مواجهات في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله بعد قمع الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان.
وأفادت مصادر محلية في سطح مرحبا بمدينة البيرة، أن شبانا ألقوا الحجارة على مجموعة من المستوطنين المتجمعين على الشارع الالتفافي لمستوطنة بيسجوت.
وفي مدينة الخليل، جنوب الضفة ، قمعت قوات الاحتلال المسيرة التي انطلقت من مسجد وصايا الرسول بالمنطقة الجنوبية بالمدينة، باتجاه نقطة التماس مع الاحتلال.
وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال استخدموا القوة في تفريق المتظاهرين، وأطلقوا الرصاص المطاطي باتجاههم مما أدى لإصابة ستة منهم، بينهم الكاتبة والناشطة لمى خاطر بالرصاص المطاطي، ووصفت إصابتها بالطفيفة.
وفي قرية كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية، أصيب ثلاثة شبان خلال مواجهات عنيفة اندلعت بعد قمع الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للإستيطان والمطالبة ب فتح الشارع الرئيسي في القرية.
وقال شهود عيان، إن أهالي القرية أعطبوا سيارة رش المياه العادمة التي يستخدمها الاحتلال لتفريق المتظاهرين، وحطموا خرطومها، في حين حضرت تعزيزات كبيرة من جيش الاحتلال لإخراجها من بين المتظاهرين.
وكانت حركة حماس بالضفة المحتلة قد دعت للخروج بمسيرات باتجاه نقاط التماس مع الاحتلال، تحت شعار نصرة الاقصى و القدس . 48
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد