مناورة أميركية إسرائيلية جنوب إسرائيل تحاكي خوض حربا مشتركة

مناورة اسرائيلية أمريكية - إرشيفية

كشفت تقارير صحفية إسرائيلية، اليوم الخميس، النقاب عن مناورة عسكرية مشتركة بين القوات الأميركية والإسرائيلية ستجري جنوب إسرائيل قريبا وتحاكي خوض حربا مشتركة.

ووفق موقع "0404" المقرب من الجيش، فإن الجيشين سيجريان المناورة تحت مسمى "جونيبر كوبرا 2018" وذلك في 4 مارس القادم وستستمر لـ 11 يوماً.

وأوضح الموقع بأن المناورة سيتبعها مناورات متفرقة تستمر حتى نهاية الشهر نفسه وذلك بمشاركة 2,500 جندي أمريكي و 2,000 جندي من وحدات الدفاع الجوي الإسرائيلي.

وسيستخدم خلال المناورات منظومات الاعتراض "حيتس" و "القبة الحديدية" و "الباتريوت" و "مقلاع داود"

وذكرت القناة العاشرة، أن الجيشين سيتدربان على عمليات الإنزال الجوية، "خلف خطوط العدو"، برًا وبحرًا، إلى جانب عمليات إنقاذ لجنود جرحى داخل أراضي العدو، والتدريب على القتال في ساعات الليل.

وأوضحت أن التدريب سيشمل القتال في مناطق مأهولة بالسكان، حيث سيجري في قاعة "تساليم" العسكرية، بالإضافة إلى القتال الجوي وعمليات الإنزال بواسطة المروحيات.

ونوهت إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي سيُشارك مع سلاح البحرية الأمريكية في التدرب على دعم القوات البرية والبحرية من خلال المساعدة في إطلاق النار، وشن الضربات الجوية، والحرب الإلكترونية، والاستطلاع الجوي.

وفي السياق ذاته، ذكرت القناة العبرية الثانية، أن حاملة الطيران الأمريكية "جيما تو" وصلت إلى إسرائيل، اليوم الخميس، وعلى متنها 30 طائرة أمريكية و2500 جندي من البحرية للمشاركة في التدريبات.

وتعتبر الحاملة الأكثر تجهيزا ضمن فئاتها في الأسطول الأمريكي، ووظيفتها دعم وإسناد القوات البرية في الحروب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد