70 إمرأة تشارك في لقاء منتدى مجالس ظل المرأة

جانب من اللقاء

شاركت 70 امرأة في لقاء منتدى مجالس ظل المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية الأول لعام 2018، والذي عقد بالتعاون مع المنظمة السويدية كفينا تل كفينا وحزب الوسط السويدي.

ويهدف اللقاء إلى إطلاق العمل على الخطط السنوية لجميع المجالس، و فتح نقاش للتحديات والاقتراحات لتفعيل وزيادة دورها. وقادت الجمعية نقاشاً حول سبل زيادة التعاون وتكافل الجهود بين جميع مجالس الظل في الضفة الغربية، وقدمت مقترحاً لدعم العضوات النساء في المجالس المحلية، وشجعت عضوات مجالس الظل على أن يصبحن مؤثرات في مواقعهن وأن يعززن التشبيك بين المجتمعات المحلية والمجالس المحلية.

ولضمان عمل مستقبلي مستدام، حثت الجمعية عضوات مجالس الظل على إدراج ما يلي ضمن خططهن السنوي: عقد اجتماعات منتظمة مع المجالس المحلية واجتماع شهري لعضوات مجلس الظل في كل موقع، والعمل على حملة بيئية لسكان مجتمعاتهن، وطرح أي متطلب للمجالس مثل أنشطة بناء القدرات.

وفي هذا السياق، فقد عملت الجمعية على تشكيل 86 مجلس ظل في جميع أنحاء الضفة الغربية و غزة ، والتي تشترك في الأهداف الرئيسية المتمثلة بدعم النساء عضوات المجالس المحلية، وخلق قيادة نسائية فعالة، وإشراك المرأة في عملية صنع القرار وفي الساحة السياسية، وتعزيز العلاقات الاجتماعية والسياسية بين النساء ومجتمعاتهن المحلية. وفي العام الماضي، احتفت الجمعية بفوز 50 امرأة من مجالس الظل في انتخابات المجالس المحلية في مجتمعاتهن، بالإضافة إلى فوز 25 امرأة ممن تلقين تدريبات ضمن أنشطة الجمعية.

وقد وفر المنتدى مساحة لتجارب النساء ومداخلاتهن، وتطلعاتهن، بالإضافة إلى تعزيز التواصل بينهن من أجل تحديد الممارسات الفضلى والاحتفاء بالنجاحات في تحدي العقبات العديدة التي تواجه المرأة بسبب الانتهاكات الإسرائيلية اليومية المستمرة عدا عن النظام والخطاب الأبوي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد