ليبرمان: اتصالات سرية خلف الكواليس لتبادل أسرى

الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حركة حماس

كشف وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان عما وصفها "اتصالات سرية من خلف الكواليس" تجريها حكومته لإعادة الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة  حماس في قطاع غزة .

تصريحات ليبرمان الذي أوردها موقع "عرب48" جاءت خلال إحياء ذكرى قتلى الجيش الإسرائيلي، والتي أقيمت في جبل الزيتون.

وادعى ليبرمان خلال كلمته أنه "انتصرنا في الحروب لكن واجبنا إعادتهم"، رغم أن التقارير الرسمية التي صدرت بعد العدوان الأخير أشارت إلى تكبد إسرائيل خسائر فادحة دون تحقيق أهداف العدوان، وكذلك الذي قبله وحرب لبنان الثانية عام 2006.

وقال ليبرمان إن إسرائيل تسعى لاستعادة جنودها ودفنهم في المقبرة العسكرية في جبل الزيتون ب القدس .

وأضاف: " "أريئيل شارون قال عن هذا الجبل إنه يشبه كتاب التاريخ لدولة إسرائيل، لكن هذا الكتاب ينقصه بعض الصفحات، لأن أحبابكم وأحبابنا لم يتمكنوا من العودة إلى هنا ونيل راحتهم الأبدية"

وتابع "نحن لا ننسى أحبابكم الذي لم يدفنوا في المقبرة العسكرية، ومن خلف الكواليس يعمل الجيش على فحص ما حدث والتحقيق حول الطريق الأخير الذي سلكوه والحصول على شهادات من كل من رأى وسمع وفحص الآثار، واجبنا إعادة كل جندي وكل من أرسل في مهمة".

من الجدير ذكره أن كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس أعلنت خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة صيف 2014 أسر الجندي الإسرائيلي "شاؤول آرون" خلال تصديها لتوغل إسرائيلي في حي التفاح شرق غزة، فيما لا تزال إسرائيل تدعي أنه قتيلا.

وبعدها بأيام، أعلنت إسرائيل فقدانها الضابط الإسرائيلي "هدار غولدين" خلال كمين تعرضت له دورية للجيش في مدينة رفح جنوب القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد