برنامج غزة للصحة النفسية ينتهي من إجراءات القبول للدبلوم العالي

إجراءات القبول للدبلوم العالي في الصحة النفسية

انتهت اليوم دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية من إجراء مقابلات القبول للدبلوم العالي في الصحة النفسية المجتمعية" تمهيدي ماجستير" الدفعة 20 للعام 2018 – 2019.

وتم تشكيل لجنة المقابلات من برنامج غزة للصحة النفسية والجامعة الاسلامية، حيث مثًل البرنامج د. تيسير دياب نائب المدير العام للشئون المهنية، والأستاذة/ راوية حمام مدير دائرة التدريب والبحث العلمي، ود. زياد عوض رئيس وحدة البرامج الأكاديمية والمهنية، ومثل الجامعة الإسلامية د. سمير قوته، ود. عاطف الأغا، ود. ختام السحار، ود. باسل الخضري، وذلك بدائرة التدريب بالمقر الرئيس للبرنامج.

وقد بلغ عدد المتقدمين للمقابلات الشخصية 35 طالب وطالبة ممن اجتازوا امتحان اللغة الإنجليزية، من عدة تخصصات وهي الطب، والإرشاد النفسي، والخدمة الاجتماعية، والعلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، والتمريض، وذلك في مقر الجامعة الإسلامية بغزة.

وسيتم البدء بالدراسة قريباً، حيث تستغرق الدراسة عامين دراسيين أحدهما نظري والثاني تدريب عملي في العيادات المجتمعية التابعة للبرنامج.

يذكر أن برنامج الدبلوم العالي في الصحة النفسية المجتمعية هو برنامج دراسي لمدة سنتين ينفذ بالشراكة بين برنامج غزة للصحة النفسية، والجامعة الإسلامية بغزة، حيث يهدف إلى تأهيل الملتحقين به للجصول على درجة الدبلوم العالي في الصحة النفسية المجتمعية، إضافة إلى التطبيقات الواقعية والعملية في هذا المجال، كذلك التدريب العملي المكثف الذي يُمكن المشاركين من تطبيق ما اكتسبوه من خبرة نظرية، ويهدف الدبلوم أيضاً إلى خلق جيل من المهنيين المؤهلين بالخبرة العلمية والعملية في مجال الصحة النفسية المجتمعية قادرين على التدخل الفعال في هذا المجال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد