شعث: مجلس الأمن لا يشتري مشروعات غامضة

نبيل شعث مستشار الرئيس للشؤون الخارجية

أكد نبيل شعث مستشار الرئيس للشؤون الخارجية اليوم الخميس ان مجلس الامن الدولي لا يشتري مشروعات ما زالت في الخزانة ولم يفصح عنها الا بالتسريبات.

وقال شعث لإذاعة صوت فلسطين إن طلب الولايات المتحدة الامريكية من مجلس الأمن الدولي دعم خطتها للسلام في الشرق الأوسط هو محاولة فاشلة للترويج لاتفاق منحاز لطرف على حساب اخر.

وتساءل شعث :" لماذا يذهب مجلس الامن الى مشروع غامض وسبق كشفه بأشكال مختلفة سيما عقب تبرع ترامب ب القدس لإسرائيل وازالتها من طاولة المفاوضات.

واشار الى ان القيادة لديها مشروع سلام عُرض على مجلس الامن الدولي ويحظى بتقدير كبير في كل انحاء العالم.

وبين شعث ان العالم يرى في مشروع الرئيس انسجاما مع القانون الدولي وميثاق الامم المتحدة ومع كل ما سبق مما تم الاتفاق عليه حول حل الدولتين.

وفيما يتعلق بإعلان الناطقة باسم الخارجية الامريكية حول دراسة مشاركة دول اخرى في عملية السلام، اعتبر شعث، انه دليل على العزلة التي تعيشها الولايات المتحدة الامريكية ويثبت اننا في عالم متعدد الاقطاب وامريكا لا تستطيع فرض رايها عليه وما مارسه الرئيس عباس قبل خطابه في مجلس الامن دليل على ذلك.

وقال الدكتور نبيل شعث اننا ننتظر مزيدا من اقتناع دول العالم المختلفة بمبادرة السلام الفلسطينية وعلينا ان نصبر ونستمر في طرحها لأنها الفكرة الوحيدة التي يمكن ان تقودنا الى عملية سلام حقيقية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد