مزارعو الغلاف يطالبون نتنياهو وليبرمان بإدخال عمال من غزة

مستوطنات في غلاف غزة

طالب مزارعو منطقة "غلاف غزة "، السلطات الإسرائيلية، بالسماح بدخول الأيدي العاملة من غزة للعمل في مجال الزراعة في بلدات الغلاف، وذلك في ظل العجز في القوى البشرية الإسرائيلية.

جاء ذلك في رسالة أرسلها مزارعو غلاف غز إلى كل من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الأمن أفيغدور ليبرمان، بحسب ما أورده موقع عكا للشؤون الإسرائيلية.

وقد نوه المزارعون في الرسالة إلى أن موسم قطف الحمضيات في بلدتي "يد مردخاي، ونير عام" الواقعتين بالقرب من الحدود مع غزة قد انتهى في الأيام الأخيرة، حيث إن الحمضيات الأن في طريقها للسوق الغزي، ومع ذلك يمنع عمال غزة بالدخول للعمل في مجال الزراعة.

وأشاروا إلى "أن الذين يعملون حاليا في مجال الزراعة في بلدات غلاف غزة هم فلسطينيون من الضفة الغربية، حيث إنهم يقطعون مسافات كبيرة من أجل الوصول لتلك الأراضي، وذلك بالرغم من توفر أيدي عاملة غنية وذات خبرة مهنية كبيرة في مجال الزراعة في غزة على بعد خطوات معدودة".  

وقد تطرق أفي دفوش وهو من سكان غلاف غزة وأحد المرشحين لرئاسة حزب ميرتس الإسرائيلي اليساري لذلك، قائلا "إن حكومة نتنياهو تتصرف بدون عقلانية مع غزة، حيث إن دخول العمال من غزة سوف ينقذ الزراعة في النقب الغربي وسيخفف في ذات الوقت حدة الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان  غزة"، مضيفا أن "الحكومة الإسرائيلية جزء من مسببات اقتراب الحرب المقبلة مع غزة".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد