نقابة الصحفيين: فيصل القاسم يناصر الاحتلال والأخير ينتصر له

فيصل القاسم يستضيف الناطق باسم جيش الاحتلال افيخاي ادرعي عبر الجزيرة

استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، "مضي قناة الجزيرة في مشوارها التطبيعي مع الاحتلال"، وذلك في أعقاب استضافة فيصل القاسم مقدم برنامج "الاتجاه المعاكس"، الناطق باسم جيش الاحتلال "أفيخاري ادرعي".

وقالت النقابة في بيان صحفي: من جديد يوغل فيصل القاسم مقدم برنامج الاتجاه المعاكس في فضائية الجزيرة في الغوص في مستنقع التطبيع والعداء للشعب الفلسطيني والأمة العربية عبر استضافته هذه المرة الناطق باسم جيش الاحتلال (افيخاي ادرعي) في حلقة خصصت للاستهزاء باسقاط سوريا طائرة اسرائيلية مقاتلة قبل أسابيع.

وأشارت إلى أنها ترى في "إصرار القاسم ومن خلفه ادارة قناة الجزيرة على المضي في مشوارها التطبيعي الوقح مع الاحتلال وآلته العسكرية، امعان في عداء الشعب الفلسطيني والأمة العربية ومناصرة للاحتلال وروايته الكاذبة والتضليلية، واستدخال لجيش الارهاب والقتلة الى بيوت وعقول العرب".

وجاء في البيان: إن النقابة إذ تنظر باشمئزاز وتدين هذا المنهج الذي يتبعة القاسم وقناته، فإنها تكشف اليوم عن أن القاسم كان قد استنجد بالاحتلال لمناصرته ضد نقابة الصحفيين الفلسطينيين، عندما أصدرت النقابة بياناً سابقاً في الثاني عشر من كانون الأول الماضي ضد القاسم وبرنامجه التطبيعي، فسارعت جمعية الصحفيين الاسرائليين في القدس المحتلة إلى الدفاع عنه عبر تقديم شكوى ضد النقابة لدى الاتحاد الدولي للصحفيين، طالبت خلالها بمحاسبة النقابة وفصلها من الاتحاد. 

وأكدت النقابة موقفها ورفضها للتطبيع ورموزه وأبواقه الصحفية، مشددًا على أن "هذا موقف وطني مبدئي غير خاضع للمساومة والمهادنة". 

وتابع البيان: إن نصرة الاحتلال ومؤسساته للقاسم، وجزيرته، لن يخيفها ولن يثنيها عن موقفها، بل يؤكد صوابيته ومدى انزعاج الاحتلال منه، ونبشر القاسم بأن صحفيي العالم ونقاباتهم واتحاداتهم تقف الى جانب الحق الفلسطيني، وقادرة على التمييز بين الحياد والموضوعية الصحفية المهنية، وبين الانحياز للاحتلال وترويج اضاليله وسياساته وممارساته الارهابية والعنصرية.

وختم البيان: إن النقابة تؤكد احترامها لحق المشاهد في اختيار ومتابعة وسيلة الاعلام التي يرغب بها، وهي تثق بأن خيار الفلسطينيين والعرب الاحرار هو رفض مشاهدة الدم على أيدي الارهابيين والفاشيين عبر الفضاء العربي، وعبر كل وسيلة اعلام "متصهينة" وان كانت تنطق بالعربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد