أبو حلبية: الاحتلال يخطط لهدم الأقصى بزلزال اصطناعي

غزة / سوا/ قال رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي أحمد أبو حلبية، إن الاحتلال يسعى لهدم المسجد الأقصى من خلال مخططاته التي بلغت حد إقامة الكنس اليهودية واصطناع زلزال قد يؤدي لانهيار أجزاء واسعة من المسجد الأقصى.

وطالب أبو حلبية في اعتصام تضامني لرفض تهويد الأقصى والمقدسات في المجلس التشريعي بغزة، اليوم، بالعمل على نصرة هذه القضية، مؤكداً أن حوالي5 آلاف بيت قد تم هدمه في داخل البلدة القديمة وأن هناك مخططات لهدم حوالي 20000 منزل في الأيام القادمة.

ودعا أبو حلبية العرب والمسلمين وأحرار العالم أن يقفوا بجانب الشعب الفلسطيني ومقاومته في الدفاع عن أرضه ومقدساته وحقوقه التي كفلها لهم المواثيق الدولية.

كما دعا إلى المشاركة في مسيرة القدس العالمية في السادس من شهر يونيو القادم والتي ستكون في العديد من الدول العربية والإسلامية والدول الأوروبية.

من جانبه، قال وزير الأسرى والقدس عطا الله أبو السبح، إن الاحتلال الإسرائيلي يعمل على انتزاع يهودية الدولة من خلال ما تقوم به حركة "كاخ" الإسرائيلية والتي تعمل على "أسرلة" المعالم الأثرية في المدينة المقدسة والتي سيكون من نتائجها تهجير مليون وثلاثمائة ألف عربي من القدس.

بدوره، أشار النائب عن حركة فتح من المجلس التشريعي فيصل أبو شهلا، إلى إن أهل القدس يستصرخون ويطالبون بوقفة حقيقية بجانبهم ضد الاعتداءات الإسرائيلية عليهم.

من ناحيته أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب والذي تحدث باسم القوى الوطنية والإسلامية أن الوحدة الفلسطينية الداخلية هي البداية لصياغة مشروع وطني حقيقي يكون على مستوى التحدي وقادر على المقاومة مجسدًا الوحدة والحوار، ومشاركة  الأهداف وتحقيقها من قبل الكل الفلسطيني.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد