القوات الشعبية السورية تتمكن من دخول عفرين بنجاح

القوات الشعبية السورية

تمكنت القوات الشعبية السورية، من دخول منطقة عفرين شمالي سوريا بنجاح لمساندة "وحدات حماية الشعب الكردي" في التصدي للقوات التركية.

وقال المتحد بإسم "وحدات حماية الشعب الكردي" في عفرين، ريزان حدو، أن القوات الشعبية السورية تمكنت من دخول عفرين بنجاح، على الرغم من تعرضها لقصف المدفعية التركية. فقاً لما نشره موقع "سبوتنيك".

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، عن إنسحاب القوات الشعبية من عفرين بعد تعرضها لقصف المدفعية التركية.

وصرح حدو: "إننا نتواصل مع الجيش السوري والحكومة والسلطات المحلية في عفرين ووحدات حماية الشعب الكردية. القوات المرسلة (إلى عفرين) موجهة من الحكومة السورية وقيادة الجيش السوري. وتحول أردوغان اليوم إلى شرطي مرور سيء، عندما قال إنه أوقف تقدم القوات الشعبية المتجهة إلى عفرين. هذه التصريحات خاطئة، إن القوات في عفرين". على حد قوله..

وأشار حدو إلى أن عشرات الصحفيين كانوا عرضة لنيران المدفعية، أثناء تغطية حركة القوات الشعبية عند مدخل عفرين.

وأضاف حدو "ذكر الرئيس والحكومة ووسائل الإعلام التركية في تصريحات طائفية أن هذه القوى شيعية. لكننا في سوريا نفخر بتنوعنا الطائفي والوطني. كنا نتصدى للعدوان التركية خلال 32 يوما، الذي لم ينجح من الناحية العسكرية. قد يكون الأتراك تقدموا قليلا، لكن الحملة عموما لم تنجح".

ويشار إلى أن قيادة الجيش التركي أعلنت عن إنطلاق عملية "غصن الزيتون" يوم 20 كانون الثاني/ يناير، ضد الجماعات الكردية في عفرين وبمساندة من "الجيش السوري الحر".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد