"بتكوين" تتعافي وتسجل إرتفاعاً بنسبة 100%

بتكوين

سجلت العملة الإفتراضية "بتكوين"، اليوم الأربعاء، أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع وقفزت بنحو الضعف من أدنى مستوى لها هذا العام، في حين تعتزم المفوضية الأوروبية فرض مزيد من الضوابط على تداول العملات الرقمية لمواجهة تقلباتها الحادة.

وفي بورصة "بتستامب" ومقرها لوكسمبورغ صعدت بتكوين إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 11722.58 دولارا أثناء التداول أمس قبل أن تتراجع عن بعض مكاسبها إلى 11669.38 دولارا في أواخر التعاملات.

وواصلت العملة الافتراضية الأكثر شهرة التعافي بعد أن خففت الهيئات التنظيمية في كوريا الجنوبية موقفها من العملات الرقمية، بعد أسابيع من دراستها وقف تداول تلك العملات.

وسجلت بتكوين قفزة تبلغ حوالي 100% منذ أن هوت إلى أدنى مستوى هذا العام عند 5920 دولارا في أوائل فبراير.

وقد تحد التحركات الأوروبية لفرض مزيد من الضوابط على تداول العملات الرقمية من رحلة صعود بتكوين.

وأعلن المفوض الأوروبي للشؤون المالية فالديس دومبروفسكيس، أن بروكسل ستستضيف مؤتمرا رفيع المستوى في 26 فبراير يشارك فيه ممثلون عن الهيئات الرقابية والبنوك المركزية والأطراف الفاعلة في سوق العملات المشفرة.

وقال دومبروفسكيس إن "هدف هذا المؤتمر هو التركيز على التوجهات بعيدة المدى للعملات المشفرة ومعرفة ما إذا كان الإطار القانوني الحالي كافيا".

وتعرضت بتكوين في الأسابيع الأخيرة لتذبذبات حادة في سعرها حيث سعرها الارتفاع فوق حاجز عشرة آلاف دولار مؤخرا ثم هبط مؤقتا في السادس من فبراير الماضي إلى ما دون ستة آلاف دولار قبل أن يعاود الصعود من جديد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد