وزير التعليم يتسلم رسالة "عام التبادل الثقافي الإيطالي"

صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي

تسلم وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الثلاثاء، من القنصل الإيطالي لدى دولة فلسطين فابيو سكولوفيتش رسالة، تتضمن عدة نشاطات ستنفذها الوزارة العام 2018، الذي أطلقت عليه إيطاليا "عام التبادل الثقافي الإيطالي في منطقة حوض البحر المتوسط".

جاء ذلك خلال لقائه سكولوفيتش بمقر الوزارة في مدينة رام الله ، بحضور مدير مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" في فلسطين لودفيكو كلابي، ومسؤول التعليم فيها تاب راج، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة في الوزارة نديم سامي.

وأكد صيدم الحرص الكبير الذي توليه الوزارة في سبيل تعزيز أواصر التواصل الثقافي وتبادل الأفكار والخبرات بين البلدان الصديقة. واعتبر أن "عام التبادل الثقافي الإيطالي" فرصة مهمة أمام طلبة فلسطين للمشاركة في فعاليات تعليمية وثقافية في فلسطين وإيطاليا.

وعبر عن رغبة الوزارة بتقديم أول عروض الأوركسترا المدرسية الخارجية في روما؛ إيماناً برسالة الفنون والموسيقى في إيصال صوت الأطفال والطلبة وإبداعاتهم إلى العالم.

وبحث الطرفان في محاور الاتفاقية الخاصة بالاعتراف المتبادل بالشهادات الجامعية لمختلف الدرجات، وتطويرها ضمن آليات ومنهجيات تخدم غاياتها، وقضايا متعلقة باستدامة دعم التعليم بما يتقاطع والبرامج النوعية التي تنفذها الوزارة.

بدوره، أكد سكولوفيتش دعم بلاده الدائم لفلسطين وديمومة الاستثمار في التعليم. ولفت إلى حرص إيطاليا على تنفيذ فعاليات ثقافية وفنية وتعليمية خلال الشهر المقبل ضمن فعاليات "عام التبادل الثقافي الإيطالي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد