رئيس سلطة المياه يلتقي ممثلة بولندا

جانب من اللقاء

التقى رئيس سلطة المياه الوزير مازن غنيم، في مكتبه ب رام الله ، اليوم الثلاثاء، ممثلة جمهورية بولندا لدى فلسطين الكساندرا بوكوفسكا، وخبيرة التعاون التنموي باشا أوربان، لبحث آفاق التعاون المستقبلي بين البلدين، فيما يتعلق بقضايا المياه وبما يساهم في تطوير هذا القطاع.

وأطلع رئيس سلطة المياه، ممثلة بولندا على الجهود التي تبذلها سلطة المياه والتحركات المكوكية للتباحث مع الدول الشريكة من أجل الاستعداد لمؤتمر المانحين الخاص بدعم مشروع محطة التحلية المركزية في قطاع غزة ، والذي سيساهم في تفادي الكارثة في العام 2020، موضحا أن عددا من الدول وعدت بتوفير تمويل مالي للمشروع الأضخم، وصلت إلى نحو 400 مليون دولار من التكلفة الإجمالية التي تصل الى أكثر من 600 مليون دولار.

وقال: تمكنّا من خلال مباحثاتنا مع الأطراف المختلفة من توفير 400 مليون دولار، ونسعى حاليا لتأمين المبلغ المالي المتبقي، وتأتي هذه الاتصالات لحث الجهات المعنية للمشاركة في هذا المؤتمر الهام ودعم المشروع الإنساني الذي سينقذ حياة أكثر من 2 مليون نسمة.

وأضاف غنيم: إننا نتطلع لأن يكون للحكومة البولندية دور مساهم في دعم هذا المشروع في مراحل عمله المختلفة.

من جانبها، أشارت بوكوفسكا إلى أهمية تعزيز التعاون بين الطرفين، و فتح آفاق جديدة تساهم في دعم قطاعات إضافية، لا سيما أن فلسطين تحتل أولوية لدى الحكومة البولندية.

وأكدت مشاركة بولندا في أعمال مؤتمر المانحين، متمنية أن يحقق المؤتمر أهدافه في توفير الدعم المالي المطلوب، ليرى المشروع النور ويصبح حقيقة على الأرض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد