الهباش يلتقي وزير الأوقاف القطري

جانب من اللقاء

التقى قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الثلاثاء، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية القطري قيس بن مبارك الكواري، وبحث معه آفاق التعاون في مجال الدعوة الإسلامية ونشر ثقافة الحوار والوسطية بين الأمم.

وبحث الهباش مع الوزير القطري، مجالات التعاون في نصرة القدس والمسجد الأقصى، من خلال حشد الدعم العربي والإسلامي للقدس وأهلها، ودعم صمودهم وثباتهم في أرضهم، كما بحثا آلية عقد أيام ثقافية مقدسية في الدوحة، بناء على قرار قمة منظمة التعاون الإسلامي الأخيرة، التي دعت إلى إقامة هذه الأيام في جميع دول العالم الإسلامي.

وقدم الهباش خلال اللقاء، دعوة رسمية للوزير القطري لزيارة مدينة القدس والمشاركة في فعاليات مؤتمر بيت المقدس الدولي التاسع بعنوان "القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية.. القدس أمانة الدين وأمانة التاريخ"، المنوي عقده على أرض دولة فلسطين في نيسان القادم .

ووضع الهباش الوزير القطري، خلال لقائهما في الدوحة، في صورة الأوضاع في الأرض الفلسطينية وخاصة في مدينة القدس، والحصار الإسرائيلي الذي تفرضه قوات الاحتلال على العاصمة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك على وجه الخصوص، مؤكدا في نفس الوقت أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا على أرضه ومتمسكا بالثوابت الوطنية، حتى ينعم بالحرية وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف .

من جانبه، رحب الوزير الكواري بدعوة الهباش، معربا عن تمنياته العميقة بنجاح المؤتمر، ومؤكدا أن الأمة العربية والإسلامية تقع على عاتقها مسؤولية حماية ودعم صمود أهل القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، التي تتعرض لهجمة ممنهجة من قبل الاحتلال الإسرائيلي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد