جمعية رجال الأعمال تثمن جهود مصر بفتح معبر رفح

علي الحايك

ثمن علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال، جهود طاقم السفارة الفلسطينية بالقاهرة برئاسة السفير دياب اللوح في متابعة تطورات أزمة المواطنين الفلسطينيين العالقين منذ اللحظة الأولى لإغلاق معبر رفح البري وتأمين وصول المواطنين المسافرين العائدين إلى قطاع غزة .

واعتبر الحايك التسهيلات المصرية بأنها جزء من المسؤولية التاريخية التي تتحملها الشقيقة مصر وشعبها العظيم تجاه قطاع غزة المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ منتصف العام 2006.

وأكَّد الحايك على وقوف قطاع غزة إلى جانب مصر في مكافحتها للإرهاب مطالباً القيادة المصرية بمواصلة مسيرتها الداعمة لغزة, والعمل على استمرار فتح معبر رفح البري وفق ما يتناسب مع ظروفها الأمنية .

وأشار إلى أن ما تقوم به مصر من فتح المعبر وتسهيل حركة المسافرين وحمايتهم ورفد القطاع المحاصر بالمواد الخام الممنوع دخولها منذ سنوات, يأتي في سياق تخفيف الحصار عن غزة وإصرارها على رفع المعاناة عن سكان القطاع.

وشكرت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين جمهورية مصر العربية على جهودها في التخفيف من المعاناة الإنسانية في قطاع غزة من خلال فتح معبر رفح البري وإدخال العالقين رغم الظروف الأمنية التي تشهدها محافظة سيناء .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد