وكيل وزارة العمل يوضح حقيقة الحديث عن تشغيل 20 ألف عامل فلسطيني في قطر

87-TRIAL- غزة / خاص سوا/ أوضح وكيل وزارة العمل ناصر قطامي حقيقة ما يدور من حديث حول نية قطر استيعاب 20 الف عامل فلسطيني من قطاع في سوق العمل القطرية، مؤكداً ان كل ما جرى من قبل قطر هو استعداد لفظي لتشغيل 20 الف فلسطيني من حملة الجواز الفلسطيني في الضفة والشتات والقطاع وليس من قطاع غزة فقط.
وأوضح قطامي خلال حديث لـ"سوا" ان فكرة التشغيل تعود الى المبادرة الاميرية التي اعلن عنها الامير تميم بن حمد قبل عام والتي تقضي بتشغيل 20 الف فلسطيني في سوق العمل القطرية، مبيناً أنه وحتى اللحظة لم يتم تطبيق اياً من الوعود القطرية على ارض الواقع باستنثاء الوعود اللفظية المتكررة والتي كان اخرها وعد من وزير العمل القطري للوفد الفلسطيني المشارك في احدى المؤتمرات في القاهرة قبل نحو شهر ونصف.
وقال قطامي ان كود منع تشغيل العمال الفلسطينيين في قطر لا يزال سارياً حتى اللحظة ولم يتم رفعه وهو ما ترجمه رفض طلبات المشغلين الفلسطينيين ورجال الاعمال في قطر باستقدام عمال فلسطينيين من الضفة والقطاع للعمل في شركاتهم في قطر.
ولفت الى ان اغلاق معبر رفح ومنع اسرائيل لسفر وزير العمل الى قطر يحول دون تحقيق تقدم في هذه القضية، معرباً عن امله في ان يتمكن الوزير مأمون ابو شهلا من السفر الى قطر لتسريع اخراج مبادرة التشغيل الى حيز التنفيذ. 42
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد