بالصور: الحمد الله يطلع المبعوث النرويجي على الأوضاع السياسية وظروف غزة

e86546a6-015c-485c-ac4b-40b78eef4937.jpg

أطلع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، المبعوث النرويجي لعملية السلام في الشرق الأوسط تور فنيسلاند، على آخر المستجدات السياسية والأوضاع الفلسطينية.

جاء ذلك خلال زيارة المبعوث النرويجي، لمكتب رئيس الوزراء ، اليوم الاثنين، في رام الله ، بحضور ممثلة النرويج لدى فلسطين هيلدا هارالدستاد.

كما أطلع الحمد الله المبعوث النرويجي، على الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد أبناء شعبنا، إضافة الى آخر الأوضاع في قطاع غزة وما يعانيه جراء الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ أكثر من عشر سنوات.

78da124a-a5e0-4ca0-9d6e-3ed91c2bd042.jpg

وطالب الحمد الله المجتمع الدولي لا سيما النرويج باتخاذ خطوات ملموسة، لإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها واستيطانها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشدد على ضرورة وجود آلية دولية لرعاية العملية السياسية والمفاوضات، وفق الشرعية الدولية، تضمن إنهاء الاحتلال، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن الحمد الله دور النرويج ودعمها المتواصل للعديد من القطاعات في فلسطين، إضافة لرعايتها مؤتمر المانحين الذي عقد الشهر الماضي في بروكسل، مؤكدا على أهمية المؤتمر ومتابعة نتائجه من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد