محافظ الوسطى يتهم حماس بمنعه من اعادة فتح مقره

1-TRIAL- غزة / سوا / اتهم محافظ المنطقة الوسطى الدكتور عبد الله أبو سمهدانة قوات الامن التابعة لحركة حماس بمنع اعادة فتح مقر المحافظة اليوم الخميس, مؤكداً ان حماس تواصل ممارسة الحكم في غزة رغم اعلانها التنازل عن الحكومة والقبول بحكومة التوافق الوطني التي هي من تعيق عملها في غزة .
وقال أبو سمهدانة في تصريح صحفي :" شرعنا في البدء بإجراءات فتح المحافظة بناءا على اتفاقات المصالحة وما تم الاتفاق عليه في القاهرة وغزة ولتمكين حكومة الوفاق الوطني من أداء مهامها والقيام بممارسة عملها بالقطاع ولكننا فوجئنا بقيام الأمن الداخلي التابع لحماس بالوصول إلى مقر المحافظة وإزالة "اليافطة" التي تم رفعها على مقر المحافظة وتم أبلاغنا بأن هناك قرار من النيابة بإزالتها وعدم ممارسة أي عمل".
وتساءل أبو سمهدانة :" هل تريد حماس المصالحة بالفعل, إذا كانت تريد المصالحة فلماذا هذه الممارسات التي تزيد من الأعباء وتضع العراقيل أمام حكومة التوافق الوطني في الوقت التي تطالب حماس فيه حكومة التوافق بالقيام بمهامها المنوطة بها بقطاع غزة, وتذهب معه بأي امل لدى الشارع الفلسطيني المتعطش للمصالحة واستعادة الوحدة ".
وأشار إلى أن المحافظة تقدم خدماتها للمواطنين في غزة والذين يعيشون أوضاعا مأساوية نتيجة الحرب العدوانية الأخيرة مؤكدا أن حماس تمنع المحافظة من القيام بمهامها في إغاثة المنكوبين والمهجرين وتعيق عمل حكومة التوافق الوطني, ودعا أبو سمهدانة حماس لترجمة أقوالها بأفعال وحقائق على الأرض إن كانت فعلاً تريد المصالحة والسماح لحكومة التوافق ومؤسساتها والمحافظات بالقيام بعملها بقطاع غزة, واختتم ابو سمهدانة تصريحه بالقول لقد تم التواصل مع وزير العدل في حكومة التوافق وقد أبلغنا انه لا علم له بذلك وجار متابعة الموضوع . 203
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد