وصل نيويورك الليلة وسيلقي خطابًا مهمًا غدًا

فشل محاولات لمنع كلمة الرئيس عباس أمام مجلس الأمن

الرئيس محمود عباس

كشف مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، عن فشل كل المحاولات لعدم إتمام جلسة مجلس الأمن يوم غدٍ الثلاثاء، التي سيلقي خلالها الرئيس محمود عباس خطابًا وصف بالهام.

وقال منصور في حديثٍ إذاعي صباح اليوم الاثنين : "جميع المحاولات لأن لا تتم هذه الجلسة أو لا يتكلم الرئيس عباس باءت بالفشل".

وأضاف : "هناك اهتمام لافت للنظر لحضور الرئيس عباس والاستماع لخطابة والتعبير عن التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني وقيادته"، مشددًا على أن الحضور سيكون مكثفا حينما يتحدث الرئيس.

ووصل الرئيس محمود عباس الليلة الماضية، إلى نيويورك، حيث سيلقي خطابًا وصف بالمهم أمام مجلس الأمن الدولي.

اقرأ/ي أيضًا: الخالدي: هذا ما سيوضحه الرئيس عباس أمام مجلس الأمن

وأوضح منصور أن كلمة الرئيس عباس ستكون مباشرة، لافتا إلى أنها تأتي بعد نهاية المحطات العديدة التي تكلم فيها بشأن المستجدات وابرزها الموقف الامركي المتعلق ب القدس .

وتابع : "بعد أن تكلم مع قادة العالم في القمم وفي بروكسيل و موسكو وفي اللقاءات الاخرى مع القادة العرب وأمام المجلس المركزي، يأتي الرئيس عباس للمحطة الأهم في صون الامن والسلم الدوليين وهي مجلس الأمن". 

وتابع إن الرئيس سيؤكد أنه بعد 50 عاما من الاحتلال، أصبح من مسؤولية المجلس أن يتحمل مسؤوليته وينفذ قراراته لينقذ حل الدولتين، مبينا أنه سيجدد التأكيد على أن "أيدينا ممدودة للسلام، لكن على قاعدة القانون الدولي".

وحسب منصور، سيلتقي الرئيس عباس مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وكذلك رئيس مجلس الأمن الحالي ومندوب دولة الكويت منصور العتيبي. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد