غرينبلات يهاجم 'حماس' والأخيرة ترُد

المبعوث الأميركي جيسون غرينبلات

هاجم المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، حركة " حماس "، متهما إياها بجر المنطقة إلى تصعيد.

وزعم غرينبلات في تغريدة على حسابه بموقع تويتر أن "حماس تخفي عبوات ناسفة لمهاجمة جنود إسرائيليين وتطلق صواريخ على إسرائيل مرة أخرى".

وأضاف : "هذه الأعمال الجبانة لن تؤدي إلا إلى تصعيد العنف، وليس بناء المجتمع المزدهر الذي يستحقه شعب غزة "، بحسب ما أورده موقع سبوتنيك.

من جهته، قال القيادي البارز في حركة "حماس" سامي أبو زهري إن "تصريحات غرينبلات ضد حماس هي انعكاس لمواقف الادارة الامريكية المتصهينة". 

وأضاف أبو زهري في تغريده عبر تويتر : "غرينبلات يتعامى عن أصل المشكلة وهي وجود الاحتلال وجرائمه وفِي مقدمتها خنق غزة، وعليه أن يدرك أن غزة لن تستسلم لهذا الحصار، وستعمل على كسره، مهما كلّف ذلك من ثمن".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح أمس الأحد، عن استشهاد طفلين، جراء استهداف إسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.وأفاد المتحدث باسم الصحة أشرف القدرة في بيانٍ مقتضب تلقت (سوا) نسخة عنه أن الطفلين سالم محمد صباح (أبو غيث) 17 عاماً، وعبد الله أيمن أبو شيحة 17 عامًا، وكلاهما من حي السلام برفح، ارتقيا جراء القصف.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء السبت وليل الأحد، عدة غارات على قطاع غزة، إذ أعلن جيش الاحتلال أنه استهدف "18 هدفًا" لحركة "حماس"، فيما قصف الاحتلال صباح الاثنين أرضا زراعية شرق رفح، بزعم الرد على صاروخ أطلق من القطاع مساء أمس.

كما أعلن الجناح العسكري لحركة حماس "كتائب عز الدين القسام" عن تصديه للطيران الإسرائيلي على قطاع غزة مساء السبت.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد