هل منع الإعلام الحكومي بغزة حفل انطلاق قناة طيف؟

شعار قناة طيف

أعربت إدارة قناة "طيف" للمرأة الفلسطينية عن أسفها لعدم تمكنها من إقامة حفل انطلاقتها؛ بسبب "منع مكتب الإعلام الحكومي في غزة إقامة الحفل الذي كان مقررًا مساء اليوم".

وأكدت إدارة القناة  في تصريح تلقت "سوا" نسخة عنه، أنها "إحدى برامج مؤسسة حيفا للإعلام والاتصال بالشراكة مع شركة كلر بارز للإنتاج الإعلامي وهما مؤسستان مرخصتان لدى مكتب الإعلام الحكومي ووزارة الاقتصاد ويحق لهما ممارسة عملهم الإعلامي بإنشاء موقع على الإنترنت وصفحات على منصات التواصل الاجتماعي".

وقالت إن هذا لا يتعارض مع القانون الفلسطيني بل من ضمن أبجديات العمل الإعلامي الحر.

وأضافت: " نأسف للادعاءات التي أصدرها مكتب الإعلام الحكومي بغزة في بيانه ونؤكد على أن أوضاعنا القانونية سليمة ولا تتعارض مع أحكام قانون المطبوعات والنشر مع العلم أننا حصلنا على ترخيص وزارة الداخلية بغزة لإقامة حفل إطلاق القناة ".

وشددت على أن خطوة إنشاء قناة طيف والتي تنوى بث برامجها عبر منصات التواصل الاجتماعي وهو ما لا يمنعه القانون، جاءت بهدف خدمة المرأة الفلسطينية، وتنمية قدراتها، ودعم تواجدها في العملية التنموية للمجتمع الفلسطيني.

وتابعت إدارة القناة: " كنا نأمل من مكتب الإعلام الحكومي، دعم مثل هذه الخطوات التي تصب في خدمة المرأة الفلسطينية التي كانت وما زالت تقدم التضحيات في مشروعنا الوطني والنضالي الفلسطيني".

وأكدت إدارة "طيف" إنها مستمرة في واجبها الأخلاقي والوطني تجاه المرأة الفلسطينية، رغم كل المعيقات الناجمة عن الانقسام الفلسطيني. 

الإعلام الحكومي يوضح

من جهتها، قالت وزارة الإعلام بغزة إن وقف فعالية انطلاق قناة طيف، اليوم الأحد، جاء بسبب عدم حصول القناة على التراخيص اللازمة.

وأضافت الوزارة في توضيح صادر عن الإدارة العامة للمطبوعات والنشر: "إن ذلك جاء بالرغم من مراجعة إدارة القناة أكثر من مرة والطلب منهم تصويب أوضاعها القانونية، والحصول على تراخيص بدء العمل من الوزارة واخطارهم بوجود مؤسسة إعلامية مرخصة تحمل نفس الاسم".

وأكدت الوزارة احترامها لحرية الرأي والتعبير، معبرة في الوقت ذاته عن أسفها لعدم التزام القناة بالإجراءات وفق الأصول القانونية المتبعة والمنصوص عليها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد