جامعة فلسطين تنظم حملة تطوعية لتنظيف مستشفيات شمال غزة

جانب من الحملة التي نظمتها جامعة فلسطين

بادرت جامعة فلسطين فرع الشمال بتنظيم الحملة التطوعية الأولى لها خلال الفصل الدراسي الثاني 2017/2018 بتنظيف مستشفيات شمال غزة ( مستشفى كمال عدوان ومستشفى بيت حانون ) بعد إضراب شركات النظافة عن عملهم بشكلٍ كامل، مما أدى لوقف العمل في بعض الأقسام، حيث عملت الحملة على تنظيف أقسام المستشفى.

وقالت الجامعة إن هذه الخطوة تعكس نخوة الشعب الفلسطيني ورقي شبابه، ومن باب المسؤولية الإجتماعية تجاه مجتمعنا الفلسطيني ومؤسساته.

وتمت الحملة بمشاركة كل من الدكتور نادر أبو شرخ مدير جامعة فلسطين فرع الشمال، والأستاذ إسماعيل كحيل مدير الشؤون الإدارية والأستاذ إسلام الساعاتي المحاضر بكلية التربية ومسؤول لجنة الامتحانات والأستاذ محمد عفانة مدير شؤون الطلاب، والعديد من المحاضرين غير المتفرغين وبمشاركة مجموعة طلابية من مختلف التخصصات.

b46e219f-a8e3-4898-9fbc-93a6273ec398.jpg

بدوره شكر "أبو شرخ" إدارة المستشفيات على حسن الإستقبال والتعاون، موضحاً أن هذه الحملة من قبل الجامعة تأتي للتخفيف من الأوضاع الصعبة التي تعيشها مستشفيات قطاع غزة عقب إضراب عمال النظافة الذي أثر سلباً على سير العمل والتي حتماً ستسبب في أضرار صحية كبيرة.

وأشار إلى أن هذه الحملة تأتي من منطلق المسؤولية الإجتماعية لفرع الجامعة وضمن فلسفة الجامعة التي تهدف إلى تخريج الطالب الذي يحمل هم مجتمعه ووطنه خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن هذه الحملة هي جزء من عدة حملات سيتم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المختلفة.

aa84f852-06ac-4449-99a7-777eb2693d8e.jpg

وكان في استقبال الحملة في تجمع كمال عدوان الدكتور أحمد الكحلوت مدير المجمع ، الذي شكر بدوره جامعة فلسطين على استجابتها للنداء الإنساني الذي يبرهن عمق الانتماء للجامعة، لا سيما وأن جامعة فلسطين قد أصبح لها بصمة واضحة في المجتمع الفلسطيني على المستوى التعليمي والاجتماعي في مختلف المجالات، ثم الإنتقال لمستشفى بيت حانون حيث كان في استقبال الحملة الدكتور جميل على مدير المستشفى الذي عبر عن سعادته لاستجابة مؤسسات المجتمع المدني وتحديدا جامعة فلسطين لنداء المستشفيات الذي لا يمكن إغفاله أو إهماله.

وتوجه بالشكر لإدارة الجامعة وطلابها على هذه اللفتة الكريمة التي تؤكد على عمق الإنتماء الفلسطيني وتؤكد أصالة وعرافة أبناء هذا الشعب العظيم، قائلا إن هذا ليس بالشيء الجديد على جامعة فلسطين فرع الشمال الثي قدمت العديد من المبادرات والإسهامات في خدمة المجتمع في شمال غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد