" كهرباء القدس" تطلق مجموعة من الارشادات التوعوية للمواطنين مع بدء فصل الشتاء

241-TRIAL- القدس / سوا/ أطلقت دائرة العلاقات العامة في شركة كهرباء محافظة القدس مجموعة من الارشادات التوجيهي ة والتوعوية للمواطنين عبر الموقع الالكتروني وصفحة الفيسبوك الخاصة بالشركة، بهدف توعية المشتركين حول سبل حماية الأفراد وتجنب الأضرار والمخاطر جراء الاستخدام الخاطىء للأدوات الكهربائية خلال فصل الشتاء، ومساعدتهم في ترشيد استهلاك الكهرباء وخاصة في ساعات الذروة والتي تتمثل ما بين الساعة 5.00 عصراً وحتى الساعة 9.00 مساء.
ومع بدء فصل الشتاء ناشدت دائرة العلاقات العامة المشتركين بضرورة  تحضير الضوء الشاحن أو البطاريات الجافة للمصابيح اليدوية في حال انقطاع الكهرباء بدلاً من استخدام الشموع، وذلك من أجل السلامة العامة والابتعاد عن حدوث الحرائق. داعية المواطنين إلى المبادرة لفحص وإصلاح جميع الأسلاك أوالمقابس (الأباريز) الأجهزة التالفة الموجودة في البيت، والتأكد من لوحة المفاتيح في المنزل وتسمية كل قاطع بالتمديدات الخاصة به، وفحص قاطع التسرب الأرضي في لوحة المفاتيح عن طريق زر الفحص شهرياً للتأكد من فعاليته.   وشددت الشركة على أهمية اتباع المواطنين لمجموعة من الإرشادات التوعوية لدرء أية مخاطر كهربائية قد تحيط بهم أو بأسرهم، حيث تمثلت هذه الارشادات بعدم تحميل المقابس الكهربائية فوق طاقتها كتوصيل عدة أجهزة على مقبس واحد أو بواسطة موزعات كهربائية، وعدم استخدام عدد من الأجهزة الحرارية في وقت واحد، والعمل على فصل الأجهزة الكهربائية الحساسة في حال انقطاع التيار الكهربائي مثل (التلفزيون،الكمبيوتر وغيرها) وعدم ربطها إلا بعد التأكد الكامل من عودة التيار بشكل طبيعي خوفا من احتراقها، وعدم توصيل المدفأة بأسلاك تالفة حتى لا تتسبب بحدوث حرائق كهربائية، إضافة إلى تجنب وضع المدفأة في الممرات الضيقة داخل المنزل حتى لا تسقط على قطع الأثاث القريبة، وإطفاء المدفأة وجميع الأجهزة الكهربائية قبل الذهاب إلى النوم أو الخروج من المنزل، وعدم استخدام المدفأة كأداة لتجفيف الملابس، أو لأغراض الطهي وتسخين الماء. كما أكدت الشركة على ضرورة فحص سخانات المياه قبل تشغيلها وعدم تشغيلها لساعات طويلة.
وحذرت الشركة المواطنين من الاقتراب من خطوط الكهرباء المقطوعة أوالمتدلية في الشوارع أو الأعمدة المائلة أو الآيلة للسقوط، للحفاظ على سلامة المواطنين. وطالبت الشركة المواطنين بضرورة مراعاة معايير توفير استهلاك الطاقة في الأجهزة الكهربائية عند شرائها، وذلك للتخفيف من أعباء فاتورة الكهرباء خلال فصل الشتاء. كما ستواصل شركة كهرباء القدس نشر ارشاداتها للمشتركين حول السلامة والترشيد طيلة موسم الشتاء.   يذكر أنه يمكن للمشتركين مشاهدة المواد التوعوية المتعلقة بمحاربة سرقة التيار الكهربائي على صفحة الفيسبوك الخاصة بشركة كهرباء محافظة القدس من خلال الرابط التالي: https://www.facebook.com/jdecops 81
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد