توقيع مذكرة تفاهم بين النيابة العامة الفلسطينية ونظيرتها التركية

جانب من الزيارة

وقع النائب العام لدولة فلسطين مذكرة تفاهم بين النيابة العامة الفلسطينية والنيابة العامة التابعة لمحكمة النقض العليا في تركيا، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية، والتعاون المشترك بين الجانبين في مجال التأهيل والتدريب وتبادل الخبرات، والاطلاع على التجربة القضائية التركية.

والتقى المستشار براك بنظيره النائب العام لجمهورية تركيا محمد أكارجة، خلال زيارة عمل رسمية لجمهورية تركيا، رافقه فيها وفد من النيابة العامة ضم كلا من: رئيس النيابة العامة صبحي حلوة، ووكيل النيابة العامة بشار فرج.

وتم خلال الزيارة، الالتقاء بكافة أركان قطاع العدالة التركية، حيث التقى النائب العام برئيس محكمة التمييز التركية المستشار إسماعيل روستو، ووزير العدل التركي عبد الحميد غول، ويلماظ اكشيل رئيس أكاديمية العدالة التركية المركز المتخصص لتدريب القضاة وأعضاء النيابة العامة.

وأبدى المستشار براك إعجابه بالتطورات الحاصلة في الجانب القضائي لجمهورية تركيا، موأعرب عن رغبة النيابة العامة في تعزيز وتعميق التعاون وتبادل الخبرات التدريبية بين الجانبين، ووجه دعوة لأركان قطاع العدالة التركية لحضور مؤتمر النيابة العامة السنوي الثامن، المزمع عقده في آذار من العام الحالي.

وتم توجيه دعوة لرئيس مجلس القضاء الأعلى في فلسطين المستشار عماد سليم، وللنائب العام المستشار براك، لحضور مراسم الاحتفال بمرور 150 عاما على إنشاء محكمة التمييز التركية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد