اتهم لجان المقاومة بالوقوف وراءه

ليبرمان يُهدد بـ'غلق الحساب' مع منفذي تفجير خانيونس

أفيغدور ليبرمان وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي

هدد وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان بملاحقة المسؤولين عن عملية التفجير يوم أمس على الحدود قطاع غزة والتي أدت لإصابة عدد من جنود الاحتلال بجراح خطيرة، متهمًا لجان المقاومة بالوقوف ورائها ووضع المتفجرات التي انفجرت بوحدة الجيش الإسرائيلي.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن ليبرمان قوله : "سنتابع المسؤولين عن تفجير أمس على حدود غزة وسنغلق الحساب معهم قريبا".

اقرأ/ي أيضًا: (صور وفيديو) إصابة 4 جنود إسرائيليين شرق خانيونس

وأضاف : "إطلاق النار من حماس لم يكن المرة الأولى، وطائراتنا استمرت بهجماتها، ولم تؤثر عمليات إطلاق النار عليها"، مشيرًا إلى أن "صفارات الانذار دوت في الجنوب بسبب إطلاق النار العشوائي".

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" مساء أمس السبت، عن تصديها للطيران الحربي الإسرائيلي، أثناء إغارته على عددٍ من الأهداف في قطاع غزة. وقالت القسام في بيان عسكري عبر موقعها الالكتروني : "المضادات الأرضية التابعة لكتائب القسام قامت بالتصدي لطيران العدو الحربي أثناء إغارته على عدد من الأهداف في قطاع غزة"، مشيرةً إلى أن ذلك يأتي في إطار التصدي للعدوان الإسرائيلي المتواصل بحق أهلنا في قطاع غزة.

وتابع ليبرمان : "لن نسمح لأحد بتقويض قوتنا وصمودنا من الداخل"، مردفًا بقوله : "هم يحاولون ردع نشاطاتنا، ونحن مصممون على الرد بقوة على كل محاولات الإضرار بجنودنا ومواطنينا".

وفي تصريحات أخرى لصحيفة "يديعوت آحرنوت"، قال ليبرمان : سيبقى الحساب مفتوحا حتى يتم تصفية من يقف خلف الهجوم (..) قد يستغرق ذلك يومين أو أسبوعين أو شهرين، لكننا سنقوم في النهاية بتصفية كل من نفذ الهجوم".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة أعلنت صباح اليوم الأحد عن استشهاد فتيين اثنين؛ جراء قصف مدفعي إسرائيلي شرق رفح مساء أمس.

اقرأ/ي أيضًا: شهيدان بقصف إسرائيلي شرق رفح

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد