أبو بكر لـ"سوا":فتح غير راضية عن اداء حكومة التوافق بغزة والضفة

224-TRIAL- غزة / خاص سوا/ أكد نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة (فتح) ان حركتها غير راضية عن اداء حكومة التوافق لأنها لم تبدأ في عملية اعمار غزة ولم تعزز صمود المواطن بالضفة.
ودعت النائب نجاة أبو بكر في حوار خاص مع (سوا) الرئيس عباس للإسراع في اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية للخروج من الأزمة التى يعيشها الشارع الفلسطيني من حالة الانقسام الداخلي.
واعتبرت أن عقد جلسة للمجلس التشريعي في قطاع غزة، خطوة شديدة في استمرار الانقسام الفلسطيني.
وقالت " عقد جلسة للتشريعي بغزة تعزز الانقسام الداخلي وهي خطوة تعمق الانقسام الفلسطيني الداخلي"(..) موضحه أن دعوة الكتلة البرلمانية عن حماس لعقد جلسة طارئة للتشريعي هي مدعاه لحل حكومة التوافق برئاسة الدكتور رامي الحمد الله.
وذكرت أن قرارها بتفعيل عمل المجلس التشريعي يأتي بناء على طلب ومناشدة كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية التي تشكل الأكثرية البرلمانية في المجلس بشأن إعادة تفعيل التشريعي واستئناف جلساته وأعمال لجانه المختلفة.
وأشارت أبو بكر، إلى أن كتلة فتح البرلمانية لن تشارك في الجلسة التي ستعقد بغزة.
وبيّنت أن المستفيد الأول من استمرار حالة الانقسام هو الاحتلال الإسرائيلي، لافتة إلى أن استمرار الانقسام الفلسطيني يطيل بعمر الاحتلال.
وقالت أبو بكر "المفترض أن تدعو حماس وكتلتها البرلمانية إلى فتح تحقيق في تفاصيل التفجيرات التي وقعت في قطاع غزة، وتطبيق اتفاق القاهرة ومساعدة الحكومة في مهامها".
وأضافت:" لا نريد أن يكون التشريعي معطل بالضفة ومفعل بغزة"، منوهة إلى أنه لا يمكن أن يتم عقد جلسة للتشريعي إلا بموافقة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس .
113
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد