أول تعليق لحركة حماس على تصعيد الاحتلال في غزة

حركة حماس

حمّلت حركة " حماس " الاحتلال الإسرائيلي النتائج المترتبة على تصعيده المتواصل ضد أهلنا ومقاومتنا في قطاع غزة .

وقالت "حماس" على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم في تصريحٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه مساء السبت إن حجم الاعتداءات التي طالت العديد من مواقع المقاومة يعكس نواياه المسبقة بالتصعيد وتوتير الأجواء؛ ولذا عليه أن يفهم أنه هو الطرف المعتدي والمتمادي من خلال عدوانه وانتهاكاته المستمرة.

وأضاف أن المقاومة الفلسطينية التي عهدها الاحتلال جيدا في أكثر من محطة لن تتخلى عن واجبها في حماية شعبنا، وستتصرف بكل مسؤولية للدفاع عنه والتصدي لأي عدوان.

وكان الناطق باسم حركة "حماس" عبد اللطيف القانوع، قال إن "عدوان الاحتلال على شعبنا يأتي وفق الغطاء الأمريكي والقرارات الأخيرة".

وشدد القانوع في تصريحٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه على أن "المقاومة لن تسمح بفرض أي معادلة جديدة على الأرض أو تصدير أزمات الاحتلال الداخلية وقضايا فساد قادته بالتصعيد ضد شعبنا"، مضيفًا أن "هذه سياسة فاشلة لن تكسر إرادة شعبنا".

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم السبت، سلسلة غارات على أراضي زراعية وعدة مواقع تابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك بزعم الرد على تفجير عبوة ناسفة في قوة بجيش الاحتلال شرق بلدة عبسان شرقي خانيونس جنوب القطاع.

اقرأ/ي أيضًا: (فيديو وصور) إصابة 4 جنود إسرائيليين شرق خانيونس

وأصيب مواطنين اثنين جراء استهداف مدفعية الاحتلال لمجموعة مكونة من ستة مواطنين كانوا يتواجدون بالقرب من السياج الفاصل شرق رفح.

وأعلنت وزارة الصحة عن وصول اصابتين بجراح متوسطة الى مستشفى ابو يوسف النجار، مشيرةً إلى أن سيارات الاسعاف ما زالت في منطقة الاستهداف؛ من أجل إجلاء أي اصابات اخرى قد تكون في المكان.

اقرأ/ي أيضًا: طيران الاحتلال شن سلسلة غارات عنيفة على غزة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد