طيران الاحتلال شن سلسلة غارات عنيفة على غزة

محدث: إصابتان بقصف إسرائيلي شرق رفح

قصف إسرائيلي - أرشيفية

شن الطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم السبت، سلسلة غارات على أراضي زراعية وعدة مواقع تابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ، وذلك بزعم الرد على تفجير عبوة ناسفة في قوة بجيش الاحتلال شرق بلدة عبسان شرقي خانيونس جنوب القطاع.

اقرأ/ي أيضًا: (فيديو وصور) إصابة 4 جنود إسرائيليين شرق خانيونس

وأصيب مواطنين اثنين جراء استهداف مدفعية الاحتلال لمجموعة مكونة من ستة مواطنين كانوا يتواجدون بالقرب من السياج الفاصل شرق رفح.

وأعلنت وزارة الصحة عن وصول اصابتين بجراح متوسطة الى مستشفى ابو يوسف النجار، مشيرةً إلى أنه جرى تحويلهما إلى مستشفى غزة الأوروبي، فيما لم يتم العثور على إصابات أخرى في المكان من قبل طواقم الاسعاف حتى اللحظة.

كما استهدف الطيران الإسرائيلي موقعا للمقاومة جنوب شرق مدينة غزة، وأرض في حي الشجاعية شرق المدينة، بالإضافة إلى أراضٍ زراعية في المنطقة.

وأفاد مراسل (سوا) أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت موقع "تونس" شرق جنوب المدينة بأربعة صواريخ من طراز (اف 16)، فيما قصفت أرض زراعية جنوب معبر المنطار بمنطقة السودة بصاروخ واحد على الأقل.

ولم يبلغ عن وقوع أي إصابات حتى اللحظة، فيما ذكرت مصادر محلية أن الاستهداف خلف أضرارًا كبيرة في ممتلكات ومنازل المواطنين المحيطة.

وفي المنطقة الوسطى، استهدف الاحتلال موقع صلاح الدين التابع لكتائب القسام جنوب مفترق الشهداء "نيتساريم"، بصاروخ واحد شديد الانفجار، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وفي رفح، قصفت مدفعية الاحتلال، نقطة رصد تتبع للمقاومة شرق المدينة جنوب القطاع، بعدة قذائف.

كما قصفت مدفعية الاحتلال نقطة رصد للمقاومة شرق بيت حانون شمال قطاع غزة.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن عدم وصول أي إصابات إلى المستشفيات؛ جراء سلسلة الاستهدافات الاسرائيلية لمناطق متفرقة في قطاع غزة، داعيةً الجميع الى الالتزام بما تنشره رسمياً منعاً لاحداث أي ارباك للاعلاميين والمواطنين.

من جهته، قال جيش الاحتلال في بيان له إنه "قصف ستة أهداف ل حماس منها نفق يحفر من شرق الزيتون تجاه إسرائيل، ومصنع للأسلحة والصواريخ في "نتساريم".

وأضاف إن قواته الجوية شنت هجمات على أهداف نوعية واستثنائية بغزة في أوسع عملية جوية منذ 2014، وفقا له.

اقرأ/ي أيضًا: جيش الاحتلال ينشر تفاصيل التفجير شرق خانيونس

وكانت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، قصفت بعد عصر اليوم السبت، نقطة رصد تتبع للمقاومة على الحدود الشرقية لمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما أصيب 4 جنود إسرائيليين بجراح متفاوتة؛ وذلك في انفجار عبوة ناسفة على الشريط الحدودي.

يتبع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد