خاص: السفير العمادي يصل غزة غداً ويعقد مؤتمراً صحفياً هاماً الاثنين

السفير القطري محمد العمادي

من المقرر ان يصل رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي الى قطاع غزة مساء غداً عبر معبر بيت حانون / ايرز.

وقالت مصادر مطلعة لوكالة "سوا" الاخبارية ان السفير العمادي سيعقد مؤتمراً صحفياً هاما يوم الاثنين في مستشفى الشفاء الطبي لمدينة غزة بحضور مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" ماتياس شمالي وعدد من المؤسسات الدولية.

وأوضح المصادر ان السفير العمادي سيوقع على عدد من الاتفاقيات خلال زيارته لغزة.

ووجه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في الثامن من هذا الشهر ، بتقديم مساعدات عاجلة بقيمة ثلاثة وثلاثين مليون ريال قطري (9 ملايين دولار)، تشمل الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية ووقود تشغيل مولدات المستشفيات في قطاع غزة.

وتأتي التوجيهات لمساعدة أهالي غزة استجابة للأوضاع الإنسانية المتدهورة في القطاع والنداءات الأممية بهذا الخصوص لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها سكان القطاع هذه الأيام بسبب النقص الحاد في الأدوية ووقود تشغيل المستشفيات وغيرها من المواد الأساسية جراء الحصار.

وفي السياق، هاتف أمير قطر ، رئيس المكتب السياسي لحركة " حماس " إسماعيل هنية ، وحسب قناة الجزيرة القطرية، فقد أكد الشيخ تميم خلال الاتصال، استمرار قطر في دعم الشعب الفلسطيني وقطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد