لقاء مصري أممي لبحث سد العجز المالي للأونروا

لاجئة فلسطينية

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الجمعة، بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وبحث معه سبل توفير الدعم المالي لسد العجز الذي تعاني منه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

وجاء اللقاء، على هامش مشاركة الطرفين بمنتدى ميونخ للأمن في ألمانيا الذي بدأ الخميس ويستمر للأحد المقبل، بحسب بيان أصدرته الخارجية المصرية.

وناقش الجانبان "التحديات الجسام التي تواجه القضية الفلسطينية، بما في ذلك الحاجة الماسة لتوفير تمويل لسد العجز في ميزانية أونروا، وضرورة حشد الجهود الدولية من أجل إعادة ضخ الدماء في عملية السلام".

وفي 23 كانون ثاني الماضي، أبلغت واشنطن "أونروا"، بحجب 65 مليون دولار من المساعدات الأمريكية للعام الجاري، مع الإبقاء على مساعدات بقيمة 60 مليونًا، بدعوى الحاجة إلى النظر في أسلوب عمل وتمويل الوكالة الأممية.

وجاء قرار التجميد عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 كانون الأول الماضي، اعتبار القدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة مزعومة لإسرائيل، القوة القائمة باحتلال القدس الشرقية الفلسطينية، منذ عام 1967.

وتتهم السلطة الفلسطينية، الإدارة الأميركية بممارسة ضغوط وأساليب ابتزاز بحقها ضمنها ضغوط ماليةن لإجبارها على العودة للوساطة الأميركية للتسوية، في ظل تحذيرات من سياسة التقليصات على الوضع الإنساني في فلسطين، خاصة قطاع غزة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد