منع الزيارة لذوي أسرى حماس بالضفة الغربية

الأسرى في سجون الاحتلال- توضيحية

أبلغت الحكومة الإسرائيلية، المحكمة العليا بقرارها منع زيارات عائلات من الضفة الغربية لذويهم الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال رد النيابة الإسرائيلية، اليوم الخميس، على التماس قدمته عائلة الضابط الأسير في القطاع هدار غولدين للمحكمة العليا بطلب تشديد ظروف احتجاز أسرى حركة حماس .

وقال ممثل "الدولة" إن حظر زيارات أهالي الأسرى الفلسطينيين، الذي بدأ تطبيقه على أسرى حماس في قطاع غزة ، قد تم توسيعه منذ أسابيع ليشمل أسرى حماس من أبناء الضفة الغربية.

وبالتالي تكون الحكومة الإسرائيلية طبقت بشكل كبير قرارها بالأول من عام 2017، الذي ينص على التشديد على عناصر وعائلات حركة حماس لخلق روافع ضغط لغايات التفاوض على استعادة الجنود والإسرائيليين المحتجزين بغزة.

ومن بين القرارات منع علاج أبناء عائلات المحسوبين على حماس من غزة، ومنع زيارة أسرى حماس من غزة، فيما يجري حاليًا دراسة تطبيق قرارات أخرى بينها التشديد المالي على أسرى حماس وتقييد عمليات شرائهم من كنتنيا السجن وغيرها.

وتشترط حماس البدء بمفاوضات مع إسرائيل عبر وسطاء لإجراء صفقة تبادل تتضمن الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، مقابل إطلاق سراح الجنود الأسرى لديها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد