بالفيديو: الجيش المصري يعرض حصيلة عملية سيناء 2018

العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة

أعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، تدمير 337 وكرا ومخزنا للعناصر الإرهابية، خلال العملية الشاملة "سيناء 2018" التي تنفذها القوات المسلحة والشرطة منذ الجمعة الماضية.

وقال المتحدث العسكري، خلال مؤتمر صحفي يعقده الآن لإعلان استراتيجية عملية سيناء 2018 وآخر تطوراتها، إن الإرهابيين يستخدمون تلك الأوكار للاختباء وتخزين الاحتياجات الطبية والإدارية والأسلحة والذخائر والمواد المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة، مشيرا إلى أن من بين تلك الأوكار المركز الإعلامي للعناصر التكفيرية.

كما أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العقيد تامر الرفاعي، اكتشاف وتدمير 177 عبوة ناسفة، و1500 كيلو جرام من مادتى "سى فور" و"تى إن تى" شديدتي الانفجار، خلال العملية سيناء 2018.

وأضاف أنه تم اكتشاف وتدمير وضبط 55 عربة دفع رباعي، منها 4 عربات على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، إضافة إلى 88 دراجة نارية خاصة بالعناصر الإرهابية.

وتابع العقيد تامر الرفاعي ، مؤكدا اكتشاف وتدمير 3 فتحات أنفق على الشريط الحدودي لسيناء، بالتعاون مع حرس الحدود وسلاح المهندسين العسكريين، بالتوازي مع ملاحقة العناصر العاملة فى زراعة وتهريب المواد المخدرة، وتدمير 35 مزرعة لبنات البانجو، وضبط 8.3 طن مواد مخدرة، ومليون و200 ألف قرص مخدر.

وأكد الرفاعي، أن عملية سيناء 2018 الشاملة تنفذ بإمكانية الأفرع الرئيسية والتشكيلات القتالية للقوات المسلحة وكافة أجهزة وزارة الداخلية، مشيرا إلى أن القوات متواجدة فيها بدءا من الضفة الغربية وحتى خط الحدود الدولية، بهدف القضاء على العناصر التفكيرية وفرض السيطرة والاستقرار بشمال ووسط سيناء وتوفير الأمن والسلم الاجتماعي للأهالي فى سيناء.

وأوضح أن العملية ليست في سيناء فقط ولكن في كافة الاتجاهات الاستراتيجية وملاحقة العناصر التكفيرية في الظهير الصحراوي للدلتا وغرب وادى النيل وتأمين الحدود الغربية والجنوبية والاهداف الحيوية في انحاء الجمهورية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد