واشنطن بدأت بتطبيق صفقة القرن

المالكي:موقف فلسطين النهائي من قرار ترامب سيعلن في هذا التوقيت

رياض المالكي - وزير الخارجية والمغتربين

قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ان كلمة الرئيس محمود عباس في العشرين من الشهر الجاري أمام مجلس الامن الدولي ستكون الإعلان النهائي عن الموقف الفلسطيني حيال قرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب بشان القدس .

واضاف المالكي في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الخميس إن الادارة الامريكية بدأت فعليا بتطبيق ما يسمى صفقة القرن ، من خلال جملة الاجراءات التي اتخذتها.

وتابع المالكي إن الاعلان الامريكي عن القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الامريكية من تل أبيب اليها وما تبع ذلك بتجميد جزء كبير من المساعدات المقدمة للأونروا في محاولة لإنهاء قضية اللاجئين هو تنفيذ فعلي لهذه الصفقة.

واوضح المالكي ان الصفقة تم التوصل إليها مع الجانب الاسرائيلي فقط والادارة الامريكية قررت اعتماد الجانب الاسرائيلي كموقف امريكي رسمي.

واشار المالكي الى أن رفض القيادة الفلسطينية بقاء واشنطن وسيطا لعملية السلام يعني انها دخلت في مواجهة مباشرة مع الادارة الامريكية.

وحول الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون في المنطقة اعتبر المالكي انها تأتي في أطار المواجهة الفلسطينية الامريكية وهي محاولة لثني بعض الدول عن تبني الموقف الفلسطيني.

وفيما يتعلق بزيارة الرئيس عباس الى موسكو ولقاءه بنظيره فلاديمير بوتين اعتبر المالكي انها في غاية الاهمية وتم خلالها تبادل وجهات النظر والخطوات الفلسطينية المقبلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد