قيادي بالجهاد: مناكفات "فتح وحماس" تعطل الاعمار وغزة ستنفجر

290-TRIAL- غزة / خاص سوا / أكد قيادي فلسطيني بارز في حركة الجهاد الاسلامي ان الاحتلال الاسرائيلي يخشى من انفجار الأوضاع في قطاع غزة بسبب استمرار الحصار وعدم إدخال مواد الاعمار.
وقال القيادي بالحركة خضر حبيب خلال اتصال هاتفي مع وكالة (سوا) الخميس "إن الحكومة الإسرائيلي تخشي من تجدد المواجهة مع غزة (..)موضحا أن إسرائيل سترضخ لمطالب الفلسطينيين بإدخال مواد البناء لإعادة إعمار غزة، لأنه مطلب حق للفلسطينيين بعد تدمير الاحتلال لمنازلهم خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. 
وأشار حبيب إلى أن إسرائيل تستغل المناكفات السياسية بين حركتي " فتح و حماس " لتعطيل الإعمار، واستمرار التضيق على الفلسطينيين والضغط عليهم في قطاع غزة والضفة الغربية.
وبيًّن أن السلطات الإسرائيلية تهدف من تأخيرها إعمار قطاع غزة وعدم إدخال مواد البناء إلى جعل حياة الفلسطينيين "كابوس" ورفضهم طريق المقاومة.
وطالب حبيب حركتي "فتح وحماس" بتوحيد الصف الوطني وتسهيل عمل الحكومة بهدف الإسراع في إعمار قطاع غزة.
ووقعت حكومة الوفاق الفلسطينية مع الامم المتحدة وإسرائيل اتفاقية لإدخال مواد الإعمار لقطاع غزة والبدء في إعمار ما دمره الاحتلال، إلا أن عدم استلام الحكومة للمعابر يعيق عملية إدخال مواد البناء لغزة.
وحول مفاوضات التهدئة بالقاهرة، قال حبيب "حتي هذه اللحظة لم توجه السلطات المصرية للفصائل الفلسطينية أي دعوة لعقد جلسة جديدة من المفاوضات الغير مباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي".
وأوضح أن الخلافات الداخلية التي ظهرت على السطح مؤخرًا بين "فتح وحماس" ستؤثر على أتخاد القرار السياسي خلال جولة المفاوضات الغير مباشرة مع الاحتلال بالقاهرة.
وأضاف حبيب لـ(سوا) :" يجب على فتح وحماس انهاء جميع الخلافات العالقة بينهم حتي لا يستغل الاحتلال حالة الانقسام ويتملص من تطبيق الاتفاقات الموقعة".
وذكر أن السلطات الإسرائيلية تستغل حالة الانقسام للتهرب من الاستحقاق  وعدم عقد جلسة للتفاوض بالقاهرة وعدم إدخال مواد البناء لقطاع غزة لإعادة الإعمار.
وتأمل حبيب أن تباشر السلطات المصرية بدعوة الفصائل الفلسطينية لعقد جلسة للتفاوض الغير مباشر مع الاحتلال الإسرائيلي والتوصل لتوقيع اتفاقات يلتزم الاحتلال من خلالها بإعادة إعمار غزة وبناء مطار وميناء بحري للفلسطينيين ورفع الحصار عن القطاع.
وفي رده على تصريحات النائب عن حركة حماس يحيى موسى العبادسة التي دعا خلالها لإسقاط الرئيس "عباس"، قال القيادي في الجهاد لـ"سوا""يجب على الحركتين الابتعاد عن التراشقات الإعلامية وتوحيد الصف الوطني خاصة في ظل الاعتداءات الإسرائيلية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في الضفة و القدس ".
وأضاف :" يجب أن نبحث عن ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وأن نرص الصفوف لصد الهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين وتوحيد الجهود لدعم المقدسين في ظل ما تتعرض له المدنية المقدس والمسجد الأقصى من انتهاكات مستمرة. 
وحمل القيادي بحركة الجهاد الإسلامي طرفي الصراع المسؤولية الكاملة عن إعاقة تطبيق اتفاق المصلحة.
241
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد