بدء المرحلة الثالثة من مشروع دعم الطالب الجامعي

جانب من المشروع

احتفلت جمعية غزي دستك في قاعة المؤتمرات بالجامعة الإسلامية ببدء المرحلة الثالثة من مشروع "دعم الطالب الجامعي" وذلك من خلال توفير 250 منحة جامعية جزئية للطلبة غير القادرين على استكمال الرسوم الدراسية في الجامعة الإسلامية في قطاع غزة .

وحضر الحفل مدير مكتب جمعية غزي دستك في قطاع غزة هاني ثريا وعميد شئون الطلبة في الجامعة الإسلامية عماد الشنطي ونائبه فايز شلدان والطلبة المستفيدين من المنحة.

وأكد هاني ثريا في كلمة ألقاها على أن هذا المشروع يأتي استكمالاً لبرنامج دعم قطاع التعليم في قطاع غزة الذي أطلقته جمعية غزي دستك في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها أبناء قطاع غزة والتي أثرت على جميع مناحي الحياة.

وحصلت جمعية غزي دستك على تمويل كريم من فاعل خير لصالح مشروع دعم الطالب الجامعي وذلك لتقديم منح دراسية جزئية للطلبة غير القادرين على دفع الرسوم لتمكينهم من استكمال دراستهم الجامعية وذلك من باب التخفيف عن الطلبة وعن ذويهم.

وأشار ثريا في كلمته أن عدد الطلبة غير القادرين على تسديد الرسوم الجامعية بلغ وفق آخر الإحصائيات 53,800 طالب وطالبة مسجلين في مختلف الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة، داعياً المؤسسات المانحة وفاعلي الخير للمساهمة في دعم ومساندة الطلبة الجامعيين من خلال تقديم المنح اللازمة للمشاريع التي تدعم المسيرة التعليمية وخصوصاً مشروع تقديم المنح الدراسية ومشروع فكاك شهادات الخريجين العالقة.

يذكر أن الحالة الإنسانية في قطاع غزة سجلت أسوأ الإحصائيات خلال سنوات الحصار، حيث وصل معدل الفقر إلى 65%، ومعدل البطالة إلى 47%، ونسبة اعتماد الأسر الفلسطينية على المساعدات الإنسانية 90%، ونسبة الطلبة غير القادرين على تسديد رسومهم الجامعية 63.3%، وكل هذه الاحصائيات وغيرها تهدد بانهيار القطاعات الصحية والتعليمية والاقتصادية وبالتالي الدخول في كارثة إنسانية لا تحمد عواقبها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد