طوباس تحيي ذكرى استشهاد عرفات وإعلان الاستقلال

27-TRIAL-

طوباس/سوا/ أحيا أبناء محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اليوم الأربعاء، الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، والذكرى الـ26 لإعلان الاستقلال، في مهرجان جماهيري حاشد نظمته حركة فتح وشبيبتها الطلابية ومجلس الطلبة في جامعة القدس المفتوحة في طوباس.

وحضر المهرجان المحافظ ربيح الخندقجي، وأمين عام جبهة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، وأمين سر المجلس الثوري أمين مقبول، وأعضاء المجلس الثوري: دلال سلامة، وسرحان دويكات، وجمال دراغمة، وامين سر حركة فتح بالمحافظة صالح الياصيدي، ومدير فرع الجامعة د. نضال عبد الغفور.

وأكد الخندقجي موقف القيادة الفلسطينية والرئيس المتمسك بالثوابت الوطنية التي ارساها الشهيد أبو عمار، الذي استشهد مدافعا عن علم فلسطين متشبثا بالقدس عاصمة الدولة وبأغوارها.

وقال ’اليوم نحيي ذكرى استشهاد أبو عمار وذكرى إعلان الاستقلال عام 1988 بالوقت الذي يواجه فيه شعبنا وقيادتنا حرب مفتوحة ضد وجودنا في عاصمتنا القدس’.

من جهته، أكد أبو يوسف، المضي قدما في مسيرة الشهيد ياسر عرفات والتمسك بالثوابت الوطنية ثوابت منظمة التحرير، وما يقوده الرئيس عباس من جهد دولي ودبلوماسي من أجل إنهاء الاحتلال ووضع دولة فلسطين على خارطة العالم.

من جانبه، قال محيسن إن إحياء ذكرى الرئيس ياسر عرفات هي رسالة وفاء وانتماء للشهيد القائد ومسيرته النضالية، التي نقل فيها شعبنا من طوابير اللجوء إلى مناضلين نحو الحرية، وأعاد رسم الخريطة الدولية بالهوية الوطنية، بعد مؤامرة دولية لطمس الهوية الوطنية، مستذكرا بطولات أبناء الحركة بقيادة الشهيد أبو عمار ومعركة الكرامة وعيلبون وتضحيات أبناء شعبنا على مر تاريخ الثورة الفلسطينية .

من جهته، أشاد الياصيدي بالالتفاف الجماهيري حول القيادة الفلسطينية، مشيرا إلى أن هذه الجماهير الحاشدة خرجت لتجدد العهد والبيعة لمسيرة الشهيد عرفات وحركة فتح ومنظمة التحرير نحو تحقيق طموحات شعبنا بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة بعاصمتها القدس.

وأكد عبد الغفور، أن جامعة القدس المفتوحة ستبقى جامعة منظمة التحرير وجامعة أبو عمار، وستبقى الوفية لدماء الشهداء والجرحى ولمعاناة الأسرى، وستبقى فروعها صروحا علمية ونضالية تخرج القادة والشهداء ليكملوا مسيرة التحرر الوطني.

وتخلل المهرجان أغاني وطنية ثورية أدتها فرقة الفنون العسكرية التابعة لقوات الأمن الوطني، كما ألقى الشاعر عدنان بلاونة فقرات وطنية إحياء لذكرى استشهاد الرئيس عرفات، ودعما للقيادة نحو مساعيها الأممية والدولية لتحقيق طموحات شعبنا.

163
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد