التدريب المهني يفتتح مشغل حدادة ولحام شمال الخليل

التدريب المهني - إرشيفية

افتتح في مركز التدريب المهني متعدد الأغراض ببلدة حلحول شمال الخليل، اليوم الاثنين، مشغل الحدادة واللحام، في إطار مشروع التدريب المهني بالشراكة مع فلسطين، برنامج غرف كولون – ألمانيا، واتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية، ووزارة العمل.

وجرى الافتتاح بحضور وكيل وزارة العمل سامر سلامة، ورئيس اتحاد الغرف التجارية خليل رزق، ورئيس اتحاد الغرف الحرفية الألمانية بيتر فولز فاير، ورئيس الممثلية الألمانية في فلسطين بيتر بير فيرث، وعدد من رؤساء الغرف الحرفية الألمانية، ورؤساء الغرف التجارية بمحافظة الخليل.

وقال منسق المشروع تيسير اسعيد للوكالة الرسمية، إن هذا المشروع يصب في إطار تعزيز وتطوير مهنة الحدادة واللحام، وعملنا على دراسة احتياجات ومتطلبات السوق بخصوص تكنولوجيا اللحام وصيانة الماكنات الصناعية وصيانة المركبات الحديثة "الهايبرد".

وأضاف اسعيد: نحن نعمل من أجل الحد من مشكلة البطالة وتشغيل الشباب، لذلك نفذنا برامج تدريبية للمدربين في كافة أنحاء الوطن، وزودناهم بأجهزة حديثة في هذه المجالات، وعملنا على تطوير ثلاثة مختبرات للحام في حلحول وبيت عور وطولكرم، وفي بيت لحم قدمنا أجهزة خاصة بصيانة الماكنات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد